الوطن

دياب تابع سبل تحسين علاقات لبنان دوليّاً

 

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب في مكتبه في السرايا مع سفيرة تشيكيا ميكاييلا فرانكوفا، الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها ولا سيما على الصعيد الاقتصادي.

كما التقى دياب سفير الأوروغواي ريكاردو ناريو الذي قال بعد اللقاء «ناقشنا الخطوات المتبقية لانضمام لبنان إلى اتفاق التجارة القائم بين البرازيل والأرجنتين والبارغواي والأرغواي (السوق المشتركة الجنوبية) «Mercosur»  والذي يشكّل خطوة مهمة جداً نظراً لما تمثله هذه الدول، سواء لناحية عدد سكانها أو لدخلها القومي المرتفع جداً». واعتبر أن «هناك فرصة كبيرة للبنان في هذه المرحلة الدقيقة للانضمام إلى هذه الاتفاقية».

وأشار إلى أنه «يمكن للبنان أن يشكل عنصراً مكمّلاً في الزراعة، نظراً لاختلاف الفصول بينه وبين البلدان الأعضاء، بحيث إن الصيف هنا يكون شتاء هناك والعكس صحيح، وهذا الأمر يسهّل عملية تبادل المنتجات الزراعية، إلى جانب العديد من القطاعات المتاحة للتعاون ومن بينها الصناعة».

واستقبل سفير كازاخستان يرجان كاليكينوف في حضور قنصل كازاخستان في لبنان يوسف كنعان. وقال كاليكينوف بعد اللقاء «قدّمنا إلى الرئيس دياب التهنئة بتشكيل الحكومة، وعرضنا سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا، بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به كتيبة بلادنا ضمن القوة الدولية العاملة في جنوب لبنان».

والتقى دياب الوزير السابق محمد المشنوق بحضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب وجرى عرض للأوضاع العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق