أولى

حفتر أطلع ميركل بعد ماكرون على المشهد الليبيّ ونقل الارهابيّين

قال طلال الميهوب رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، إن زيارة المشير خليفة حفتر إلى فرنسا وبرلين تتعلق بمسارات الحل المطروحة.

وأضاف، أمس، أن المجتمع الدولي على اطلاع بعمليات نقل الإرهابيين إلى ليبيا، وأن الزيارة تناولت كافة التفاصيل الحاصلة في المشهد الليبي حتى الآن.

وبشأن إمكانية توقيع المشير خليفة حفتر على وثيقة وقف إطلاق النار، أوضح أن الشروط التي طرحتها القوات المسلحة الليبية في وقت سابق لم تتغيّر، وأنه حال توافر الشروط المعلنة مسبقاً يمكن اتخاذ خطوة مغايرة للموقف الحالي، والتوقيع على وقف إطلاق النار.

وتابع الميهوب أن الهدنة تمّ خرقها من جانب الميليشيات، فيما يرد الجيش على الخروقات طوال الفترة التي أعقبت بدء الهدنة.

وأكد أهمية الدور الروسي في المنطقة وخاصة الملف الليبي، وأن رئيس البرلمان الليبي والقائد العام المشير خليفة حفتر أطلعا الجانب الروسي على التطورات كافة في ليبيا في وقت سابق، وأن روسيا داعمة للاستقرار في ليبيا الذي ينعكس على المنطقة ككل.

والتقى قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، أمس، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العاصمة الألمانية برلين بدعوة رسميّة، حيث ناقشا آخر المستجدّات على الساحة الليبية، وعملية وقف إطلاق النار.

 وقال المتحدث باسم الحكومة في بيان نقلته «رويترز»: «أكدت المستشارة أنه ما من حلّ عسكري لهذا الصراع وأن وقف إطلاق النار وإحراز تقدّم في العملية السياسيّة ضروريّان لهذا السبب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى