رياضة

الدور ثمن النهائيّ لدوري أبطال أوروبا فوز أتالانتا ولايبزيغ على فالنسيا وتوتنهام

 

تأهل نادي أتالانتا الإيطالي إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه فالنسيا أمام مدرجات خاوية بنتيجة 4-3 في إياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

وأنهى أتالانتا الشوط الأول متقدما 2-1، البداية مع هدف سجله جوسيب إيليشيش في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء، ثمّ عادل فالنسيا في الدقيقة 21 عن طريق كيفن غاميرو، قبل أن يسجل إيليشيش الهدف الثاني في الدقيقة 43 من ركلة جزاء ثانية.

وفي الشوط الثاني، سجل كيفين غاميرو الهدف الثاني له ولفالنسيا في الدقيقة 51، وأضاف فران توريس الهدف الثالث للنادي الإسباني في الدقيقة 68، قبل أن يسجل إيليشيش الهدف الثالث له (هاتريك) ولفريقه في الدقيقة 71 ثم سجل الهدف الرابع له (سوبر هاتريك) ولفريقه في الدقيقة 82.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز أتالانتا 4-1 ليصعد فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 8-4.

وفي مباراة ثانية ضمن المسابقة عينها، أحرز مارسيل زابيتسر هدفين مبكرين ليقود نادي لايبزيغ للفوز بنتيجة 3-صفر على توتنهام هوتسبير وصيف حامل اللقب، ليبلغ الدور المقبل لأول مرة في تاريخه بالانتصار 4-صفر في النتيجة الإجمالية.

وكان قد افتتح زابيتسر التسجيل للفريق الألماني بتسديدة منخفضة من 20 مترا في الدقيقة العاشرة، ولم يترك لايبزيغ الفرصة لمنافسه الذي لعب بدون ثنائي الهجوم المصاب هاري كين وسون هيونغ مين، وأجبره على العودة للدفاع.

وعزز قائد لايبزيغ من تقدم فريقه في الدقيقة 21 عندما حوّل تمريرة أنخيلينيو العرضية بضربة رأس داخل المرمى وبدا أن لاعبي توتنهام فقدوا تركيزهم

وأكمل إميل فورزبيرغ الثلاثية في الدقيقة 87.

وافتقد توتنهام المبتلى بالإصابات جهود الجناح ستيفن برغفاين والمدافع بن ديفيز، وعانى لمجاراة سرعة لايبزيغ وتعرض دفاعه لخطر دائم ولم يهدد مرمى منافسه.

وسدد فريق المدرب جوزيه مورينيو كرة واحدة على المرمى في الشوط الأول عبر جيوفاني لوسيلسو، وظهر تأثير غياب كين وسون واضحاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى