اقتصاد

حبّ الله: آليّة تحرير الـ100 مليون دولار لزوم شراء المواد الأوّليّة الصناعيّة غير استنسابيّة

 التقى وزير الصناعة عماد حبّ الله وفداً من المجلس اللبناني لمصنّعي الحليب ومشتقاته، عرضوا قدرات القطاع في تصنيع وإنتاج الألبان والأجبان، وإمكاناتهم في التطوير والتوسّع في ظلّ تأمين حوافز تتعلق بتخفيض تكلفة الإنتاج، وطالبوا بأن يشملهم قرار تحرير المئة مليون دولار لشراء المواد الأوّلية.

فأكد الوزير حب الله أن «الآلية المعتمدة ستكون شفافة وبعيدة عن الاستنسابية، وأصبحت في مراحل الإعداد المتقدّمة لتظهيرها في أسرع وقت»، كاشفاً أنها ستستند إلى أرقام الجمارك بالنسبة إلى قيمة صادرات الصناعي خلال السنوات الثلاث الأخيرة ليُبنى عليها.

وشدّد على «أهمية قطاع التصنيع الغذائي، والألبان والأجبان، لكونه في صلب الأمن الغذائي للمجتمع»، مشيراً إلى «العمل على ضرورة استغلال المشاعات العامة للأغراض الزراعية، وإنتاج المواد الأوّلية الزراعية للإنتاج الصناعي».

وكان مطلب الاستفادة من قرار تحرير المئة مليون دولار لزوم شراء المواد الأوّلية، مدار بحث أيضاً مع وفد من تجمّع صناعيي الضاحية الجنوبية برئاسة أسامة حلباوي. وشدد على «وضع مصالح الناس وتحقيقها في المقدّمة والأولوية».

وشكوا من بعض المشكلات التي تعترض عملهم، فتواصل الوزير حبّ الله مع وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة لمعالجة بعض الأمور ذات الطابع المشترك بين وزارتي الصناعة والاقتصاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى