رياضة

الدوريّ الأميركيّ للمحترفين بكرة السلّة فوز دالاس على دنفر قبل إيقاف البطولة

 

أحرز بوبان ماريانوفيتش 31 نقطة ليقود دالاس مافريكس للفوز 113-97 على ضيفه دنفر ناغتس، في آخر مباراة قبل توقف دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بسبب إصابة دونوفيل ميتشيل أحد لاعبي يوتا جاز بفيروس كورونا.

وخلال المباراة ظهر الذهول على مارك كوبان مالك مافريكس في أحد الأوقات المستقطعة وأرسل هاتفه مع أحد العاملين إلى الحكام بعدما علم بإيقاف البطولة حتى إشعار آخر.

وبدأت المباراة بشكل طبيعي، قبل أن تعلن رابطة الدوري تأجيل مباراة أوكلاهوما سيتي ثاندر ضد جاز على الرغم من نزول اللاعبين إلى أرض الملعب لانطلاق المواجهة دون الخوض في تفاصيل.

وقالت «رابطة دوري كرة السلة الأمريكي في بيان بأنها قررت إيقاف البطولة بعد مباريات الليلة حتى إشعار آخر». وأضافت بأنها ستستغل هذا التوقف لتحديد الخطوات التالية فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا».

وبالعودة إلى المباراة، فقد أنهى صاحب الأرض الشوط الأول متقدما 57-50 لكن ناغتس انتزع التقدم في نهاية الربع الثالث. وانتفض مافريكس في الربع الأخير ليحقق مافريكس فوزه الثاني على ناجتس في 3 مباريات هذا الموسم.

وبالإضافة إلى تسجيل 31 نقطة استحوذ ماريانوفيتش على 17 كرة مرتدة وأحرز لوكا دونتشيتش 28 نقطة. وكان جمال موراي الأكثر تسجيلا في صفوف ناغتس برصيد 25 نقطة.

ويحتل مافريكس المركز السابع في القسم الغربي برصيد 40 فوزا و27 هزيمة متأخرا بـ3 انتصارات عن ناغتس صاحب المركز الثالث الذي خسر 22 مباراة.

وفي لقاء آخر، أحرز جويل إمبيد 30 نقطة ليقود فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز للفوز 124-106 على ديترويت بيستونز، فيما احتاج نيويورك نيكس إلى وقت إضافي ليفوز 136-131 على أتلانتا هوكس، وفي آخر المباريات سقط ميامي هيت على أرضه بنتيجة 109-98 أمام تشارلوت هورنتس.

بيان إيقاف البطولة

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) أنها ستوقف البطولة بسبب إصابة أحد لاعبي يوتا جاز بفيروس كورونا.

وجاءت عينة أحد اللاعبين إيجابية قبل لحظات من انطلاق مباراة جاز ضد أوكلاهوما سيتي ثاندر الليلة الماضية، وأشارت تقارير صحفية إلى أن الفرنسي رودي جوبير هو المصاب بفيروس كورونا.

وقالت الرابطة في بيان: «رابطة دوري كرة السلة الأمريكي قررت إيقاف البطولة حتى إشعار آخر وستستغل هذا التوقف لتحديد الخطوات التالية».

وقال جاز في بيان بموقعه الرسمي في الإنترنت: «عينة أحد لاعبي يوتا جاز جاءت سلبية للإنفلونزا والتهاب الحلق وعدوى الجهاز التنفسي.

تراجعت الأعراض على مدار اليوم لكن في إجراء وقائي وبالتشاور والتعاون مع الجهاز الطبي لدوري السلة الأمريكي ومسؤولي الصحة في أوكلاهوما قررنا إخضاعه لكشف لفيروس كوفيد-19».

ونقلت شبكة ئي.إس.بي.إن عن بعض المصادر أن رابطة الدوري طلبت من هذه الفرق فرض الحجر الصحي الفردي على اللاعبين».

وكان من المقرر انطلاق الأدوار الإقصائية في 18 نيسان المقبل على أن يبدأ النهائي في الرابع من حزيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى