رياضة

«كورونا» يعلّق الكالتشيو الإيطاليّ حتى إشعار آخر

} جودي يعقوب

منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي فيروس كورونا بشكل كبير مما اضطرها لاعتباره وباء عالمياً في كلّ أنحاء العالم.

أصدر «اليويفا» بياناً عبر موقعة الرسمي يقول فيه: «في ضوء التطورات الجارية وانتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء أوروبا، دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ممثلين عن الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55، بالإضافة إلى القائمين على إدارة الأندية والبطولات الأوروبية، وأيضاً ممثل عن «الفيفا»، لحضور اجتماع عن طريق مراسلات الفيديو يوم الثلاثاء المقبل 17 آذار لمناقشة استجابة كرة القدم الأوروبية لتلك الأوضاع».

وأضاف «يويفا» في بيانه: «ستشمل المناقشات جميع المسابقات المحلية والأوروبية، بما في ذلك بطولة يورو 2020».

ونشرت صحيفة «ماركا» تقريراً يفيد بأنّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، سيتخذ قراراً بإيقاف مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي «يوربا ليغ» بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما كانت الحكومة الإيطالية قد أعلنت أول أمس تعليق النشاط الرياضي كاملاً حتى الثالث من شهر نيسان المقبل.

فقد كان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبيه كونتي قد أعلن عن تعليق دوري كرة القدم في بلاده، من ضمن سلسلة إجراءات أخرى في محاولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا الذي ينتشر بسرعة.

قال كونتي في مؤتمر صحافي: «لا توجد أسباب لاستمرار المباريات والأحداث الرياضية، وأنا أعني دوري كرة القدم، أنا آسف ولكن يتعيّن على جميع أنصار اللعبة أن يأخذوا علماً بذلك «.

ولكنه لم يتطرّق إلى مصير المباريات التي سوف تخوضها الأندية الرياضية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال الأسابيع المقبلة.

وجاء ذلك بعد مشاورات عديدة شابها الكثير من الجدل والتضارب، بعد أن حاول الإتحاد الإيطالي الوقوف ضدّ هذا القرار، بتأكيده على إقامة مباريات دون جماهير، وتأجيل البعض الآخر، إلا أنّ الظروف الحالية أجبرت الجميع على هذا القرار، وحسم رئيس وزراء إيطاليا الأمر وقرّر تعليق نشاط الكالتشيو حتى إشعار آخر، وبهذا تمّ إلغاء بطولة الدوري الإيطالي لهذا الموسم 2019/2020 بسبب انتشار فيروس كورونا بشكل كبير في إيطاليا.

وأضاف كونتي أنّ «إيطاليا بأسرها ستكون منطقة محمية»، لا سيما بعد أن أعلن نادي ريجيو أوداتشي الذي ينافس بدوري الدرجة الثالثة في إيطاليا «سيريا سي»، إصابة مدافعه الإيطالي أليساندرو فافالي البالغ من العمر 27 عاماً بفيروس كورونا، بعد التأكد من نتائج الفحص الطبي الذي أجراها اللاعب في المستشفى، وهكذا يكون رسمياً أول لاعب إيطالي يصاب بالكورونا، وصحته الآن مستقرة.

وقال النادي إنه مستعدّ للتعاون مع السلطات والجهات الصحية في إيطاليا، وتوفير كافة المعلومات لهم، وفقاً لموقع «كالتشيو ميركاتو»، ويتوقع أن يضع الاتحاد الإيطالي جميع لاعبي ريجيو اوداتشي في الحجر الصحي ليتمّ فحصهم جميعاً.

كما أعلن نادي إنتر ميلان الإيطالي في بيان رسمي، تعليق الأنشطة الرياضية كافة بسبب تعرّض لاعب فريق يوفنتوس دانييلي روغاني للإصابة بفيروس كورونا، وأكد النادي أنه سيقوم بتفعيل كلّ إجراءات الحجر الصحي التي تنصّ عليها القوانين، خصوصاً مع كلّ اللاعبين والأفراد الذين كانوا على تواصل مع اللاعب.

وكان البيانكونيري أيضاً قد كشف عن إصابة لاعب فريق يوفنتوس دانييلي روغاني بفيروس الكورونا، علماً بأنّ آخر مباراة خاضها الفريق كانت ضد إنتر ميلان، وانتهت بفوز حامل اللقب 2-0.

ولم يشارك روغاني في المباراة لكنه وجد على دكة البدلاء.

وأعلن إنتر «بناء على إعلان نادي يوفنتوس إصابة لاعبه بفيروس كورونا، وقف الأنشطة التنافسية كافة حتى إشعار آخر».

وتابع قائلاً «النادي يقوم في الوقت الحالي بأخذ كلّ الإجراءات اللازمة».

كما أعلنت إيطاليا وأسبانيا مؤخراً تعليق النشاط الكروي للحدّ من تفشي فيروس كورونا المستجدّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى