ثقافة وفنونخاص البناء

الفنّانون يشاركون متابعيهم تفاصيل عزلهم المنزليّ بسبب كورونا

} خاص – «البناء»

جمع فايروس «كورونا» الفنانين على جدية وخطورة الوضع، فكما يقال «المصيبة بتجمع»، ونشر الفنانون مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي تفاصيل عزلهم المنزلي الذي  يقضونه مع عائلاتهم وكلّ على طريقتهم. فسيرين عبد النور نشرت فيديو عن كيفية صنع عجينة منقوشة الزعتر، وإليسا عبّرت عن امتعاضها من ضعف الإمكانيات الطبية والصحية في لبنان، أما الفنانة كارول سماحة فقدّمت سلسلة نصائح لمتابعيها بهدف عدم الاستهتار بفيروس كورونا من أجل عدم تكرار الأحداث التي حصلت فيإيطاليابزيادة الحالات بشكل كبير لعدم التزامهم بالإجراءات الصحيحة، وسقوط العديد من الوفيات والإصابات.

ونشرت كارول عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة لعدد كبير من التوابيت لوفيات في إيطاليا، معلّقة عليه: «مشهد محزن ومرعب بإيطاليا .. هيدا سببو الاستهتار وعدم الالتزام بتعليمات الوقايةالرجاء من الجميع البقاء في المنزل لحماية أنفسنا ومحيطنا.. خليك بالبيت».

كما توجّهت كارول إلى المتابعين الذين لا يرغبون في ارتداء الكمامة وأخذ الاحتياطات بالبقاء في المنزل وعدم الخروج من المنزل.

وفي هذا الإطار، نشر الفنّان السوري ياسر العظمة عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك، أغنيةً «تلامس واقع كورونا»، أدّاها في مسلسل «مرايا 86»، وتقول كلماتها: «لا تصافحني بنوب لا تلمس يدييمكن في عندك ميكروب واللمس بيعدي…». بينما واجهت الفنّانة لطيفة التونسية مخاوفها من «كورونا»، باعتزال الناس، وارتداء القناع الطبي، وحبست نفسها داخل غرفتها خلال الأسبوع الفائت، وذلك بعدما أصابتها «نزلة برد».

أما الفنان جوزف عطية فنشر فيديو عبر حسابه الخاص على تطبيق «إنستغرام» وهو يغني مزيجاً بين أغنية فرنسية وعربية.

وقد اختار جوزيف عطية أغنية «Ne me quitte pas» للفنان البلجيكي Jacques Brel  وأغنية «أتحدّى العالم» للفنان التونسي صابر الرباعي.

وعلق جوزيف على الفيديو كاتباً: «أي شيء قد يحصل في خلال الحجر المنزلي. بدأت أغني باللغة الفرنسية». بدوره نشر المغني الكندي من أصول لبنانية مساري صورة له عبر صفحته على تطبيق «إنستغرام» ليطلب من الجميع البقاء في المنزل في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وظهر مساري في الصورة وهو يرتدي قميصاً مطبوعاً عليه علم لبنان كما غطّى وجهه بكمامة مرسومة على شكل علم لبنان.

وطلب مساري من متابعيه البقاء في منازلهم من أجل محاربة وباء كورونا وعلق على الصورة كاتباً: «إذا لم تفعل ذلك من أجل نفسك، فقم بذلك من أجل أجدادك وأهلك وأولادك».

وأضاف: «إبق في المنزل حتى نتمكن من التغلب على هذا الوباء والعودة إلى حياتنا الطبيعية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى