الوطن

إغلاق العاصمة الأردنيّة.. والجيش يكشف عن الأشخاص المصرّح لهم بدخولها

كشف مدير التوجيه المعنوي في الجيش الأردني، العميد مخلص المفلح، أمس، عن تفاصيل إغلاق جميع المنافذ إلى العاصمة عمان، اعتباراً من صباح اليوم.

وقال المفلح، في تصريحات نقلها التلفزيون الأردني، إنه «سوف يسمح لمن تتطلب أعمالهم التنقل، دخول العاصمة عمان، وفق كشـــوفات خاصة، بين القوات المسلحة، والمؤسسات المعنية».

وأضاف، أن «القوات المسلّحة، ستكون موجودة على مداخل ومخارج العاصمة، ولن تسمح لأي شخص غير مصرّح له بطبيعة عمله، أن يدخلها»، طالباً من الأردنيين، خارج العاصمة، بأن «لا يفكروا بدخولها، إلا للضرورة».

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية، صباح أمس، «إغلاق العاصمة عمان من جميع المنافذ اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً من اليوم، وإلى إشعار آخر، باستثناء الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية المعروفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية وحسب طبيعة العمل».

من جهتها، قالت وزارة الصحة، أمس، إن «عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن ارتفعت إلى 52 حالة بما فيها الحالة التي شفيت».

وتوقّع وزير الصحة الدكتور سعد جابر أمس، ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في الأردن خلال اليومين المقبلين، ثم تبدأ بالانخفاض بعد ذلك.

وعن المحجورين في فنادق المملكة أكد جابر أن «الوزارة تراقب صحياً كافة المشمولين في الحجر الصحي والذين يزيد عددهم عن 5 آلاف».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى