اقتصاد

أخبار اقتصادية

 

 

 

تمديد التصريح السنويّ لضريبة الدخل إلى 31 آذار

أصدر وزير المال غازي وزني قراراً مدّد بموجبه لغاية 31/3/2020 ضمناً، مهلة تقديم التصريح السنويّ العائد إلى ضريبة الدخل على الرواتب والأجور (ر5) والكشوفات السنويّة الإفراديّة (ر6) والكشف السنوي الإجمالي (ر7) عن أعمال سنة 2019، وتأدية الضريبة في حال توجبها.

العمل في الوحدات

أصدر وزير الاقتصاد قراراً يتعلّق بتأمين ضرورات العمل في الوحدات التابعة للمديرية العامة للاقتصاد والتجارة.

التحويلات المصرفيّة بالصليب الأحمر

زار وفد من الصليب الأحمر اللبناني حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وضم الأمين العام جورج كتانة وأمين الخزينة بسام المقداد. وبحث الطرفان في أمور التحويلات المصرفية الخاصة بالصليب الاحمر وإمكانية فتح حساب خاص للجمعية في المصرف لتسهيل عملها الإنسانيوشكر الوفد سلامة علىدعمه المتواصل”.

وأثنى سلامة على دور وجهود الصليب الأحمر، واعداً بـتذليل العقبات للحفاظ على سهولة تسيير أعمال الجمعية لا سيما في أزمةكورونا، حيث للصليب الأحمر دور محوري فيها”.

منتجات مطابقة للمواصفات

 أعلنت وزارة الصناعة أن نتيجة تتبّعهالمصانع المعقّمات والمنظّفات المصنّعة أو المركّبة محلّياً، وبعد نشرها نتائج بعض الفحوص المخبرية التي أتى ثلاثة منها غير مطابقة، أقدم مصنع Alco plus على الالتزام بالمواصفات المطلوبة، وجاءت نتائج الفحص لعيّنة اتخذت من منتجاته مطابقة بعدما تمّ تصحيح المعلومات البيانية في العيّنة الجديدة”.

ودعت الوزارةكل المصانع إلى الالتزام بالمعايير لمقتضيات السلامة العامة، وحفاظاً على ديمومتها وسمعتها، مؤكدةًاستعدادها لمواكبة عمل المصانع وتزويدها بالإرشادات والمعلومات المطلوبة في عمليات الإنتاج الجيّد”.

دوريّة على محال الصيرفة

 

جالت دوريّة من أمن الدولة على محال الصيرفة في البترون وشكا، وأعطت تعليماتها لأصحابها، بوجوب الإعلان عن سعر صرف الدولار بشكل علني وظاهر للعيان، بالاضافة إلى ضرورة تسليم أصحاب العلاقة إيصالاً رسمياً بالعملية التي تمّت بشكل واضح وذلك عملاً بقانون النقد والتسليف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى