أولى

خبير روسي يوصي بتكرار فحص كورونا.. وتحسّن في إيطاليا مع دواء التهاب مفاصل

أكد الأكاديمي الروسي، فكتور مالييف، كبير المتخصصين في مستشفى الأمراض المعدية في موسكو، أنفيروس كورونا المستجد يمكن أن يظهر في جسم الإنسان ثم يختفي، ولذلك لا بد من إجراء الفحص عدة مرات للكشف عنه”.

وقال مالييف: “فيروس كورونا المستجد يتميز بقدرته على الظهور في جسم المصاب، ثم الاختباء، موضحاً: “ما أقصده أنه في حال كان المريض يعاني من جفاف في الحلق، وفي حال قام بغسل الحلق والأنف، واستنشق مادة ما، فإن الفيروس يمكن ألا يظهر في النتائج، ولكنه سيظهر في حال تكرار إجراء الفحص”.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا التاجي في روسيا إلى 199 مصاباً، في مدن مختلفة، دون تسجيل أي حالة وفاة بسبب الإصابة بالفيروس.

أما في إيطاليا فبدأت في تجارب سريرية على دواء Tocilizumab  المستخدم حتى الآن في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي، وذلك بعد اكتشاف أن تعاطي الدواء يحدث تحسناً بين المصابين بفيروس كورونا.

ويأمل الاختصاصيّون الإيطاليون في مستشفىباسكالللأورام السرطانية في نابولي، أن ينجح هذا الدواء في الحد منالمضاعفات المخيفةالناجمة عن الإصابة بالفيروس التاجيكوفيد – 19” الجديد، وأن تصبح أقل خطورة.

وكان عالم الأورام الإيطالي باولو أسيتيرتو، قد اكتشف أن دواء  Tocilizumab، يعطي نتائج جيدة في علاج المصابين بفيروس كورونا.

ويأمل أسيتيرتو، مدير العلاج المناعي للأورام بمستشفىباسكالأن يتحول هذا الدواء إلى سلاح جديد فعال لمكافحة الفيروسات التاجية.

ويكمن سر هذا الدواء في أنه يقضي على السيتوكين المفرط في الدم، والذي يحصل بسبب نشاط مناعي مهلك وزائد عن الحد، وهذه المضاعفات ذاتها تحدث في الرئتين بسبب الإصابة بفيروسكوفيد – 19”.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 آذار الحالي، فيروس كورونا المستجد المسبب لمرضكوفيد 19”، وباءً عالمياً (جائحة)، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.

وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، أكثر من 230000 شخص، كما بلغ عدد الوفيات قرابة 9390، وتجاوز عدد المتعافين 86250 شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق