أخيرة

دمشق تعقّم أحياءها وشوارعها بطريقة حديثة ولأيام متتالية

} فراس صافيسانا

بدأت محافظة دمشق بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري أمس حملة تعقيم واسعة عبر سيارات خاصة مزوّدة بمواد تعقيم وذلك ضمن الإجراءات الاحترازيّة للتصدي لفيروس كورونا المستجد والحفاظ على السلامة العامة.

 وانطلقت حملة التعقيم من ساحة يوسف العظمة وسط دمشق عبر أربعة صهاريج وعدد من الشاحنات وضعت عليها خزانات مياه محمّلة بمواد تعقيم وتستمر الحملة أياماً وتشمل جميع شوارع المدينة وأحيائها.

العلبي

وأوضح محافظ دمشق المهندس عادل العلبي في تصريح للصحافيين أن الحملة تأتي ضمن إجراءات المحافظة المشددة للتصدي لفيروس كورونا والتي تشمل أيضاً تكثيف الجولات على الأسواق للتأكد من التزام أصحاب المنشآت والمحال بالتعليمات واتباعهم الشروط الصحية اللازمة داعياً جميع المواطنين إلى الالتزام والتصرف بمسؤولية وعدم الاستهتار بإجراءات التصدي للفيروس.

فراس

مدير إدارة المياه وإعادة التأهيل في منظمة الهلال الأحمر العربي السوري فراس فراس بين أنه إضافة للصهاريج يشارك نحو 50 متطوعاً وعاملاً من منظمة الهلال بأعمال التعقيم عبر أجهزة يدوية وأن المنظمة ستبادر بالحملة تباعاً في جميع المحافظات خلال الأيام المقبلة.

العلي

مدير النظافة في المحافظة المهندس عماد العلي بين أن ورشات المديرية تشارك في حملة التعقيم عبر ثلاث ورديات لتعقيم الشوارع الرئيسة والكراجات والأسواق وجسور المشاة، مبيناً أن العمال في الفترة الليلية سيعملون على شطف الشوارع والساحات أيضاً.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى