رياضة

نجوم كرة عالميّين ومحليّين في حملة مكافحة «كورونا»

 

 

شارك 28 لاعب كرة قدم في الحملة التي نظّمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، لنشر نصائح صحية في محاولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

ويظهر في الفيديو اللاعبون يذكّرون بضرورة غسل اليدين بشكل دائم وتجنب لمس الوجه والأنف والعينين، وبطريقة العطس الصحيحة التي تحول دون التسبب بنشر المرض، وبضرورة الحرص على ابقاء المسافة بين شخص وآخر والابتعاد عن الأشخاص المرضى أو الذين تظهر عليهم أعراض المرض.

وشارك في الفـــيديو الأرجنتـــيني ليونيل ميسي، والحارس الإيطالي جيانلويجي بوفـــون، والحارس البـــرازيلي أليســـون بيـــكر، والكاميروني صامويـــل إيتو، في حملة «انقل الرســـالة لطرد فيــروس كورونا» وانضم الاتحاد الدولـــي لكـــرة القدم إلى منظـــمة الصحة العــالمية في الحملة مـــن أجـــل مكافحة فيروس كورونا.

وكان قد تبرّع «الفيفا» بـ10 ملايين يورو لدعم جهود مكافحة الوباء الذي يجتاح العالم والذي تسبب في توقف النشاط الرياضي وأهم الاحداث الكبرى.

وبالانتـــقال إلى لبنان، فقد قام عدد من اللاعبين الدوليـــين بتسجـــيل مقاطع فيديو ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وركّزت على الألتزام بحملة «خليك بالبيت» وتقديم نصائح حياتية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق