الوطن

عون يواكب عبر «سكايب» عمل الأطبّاء والمسعفين

 

واكب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، عمل الأطباء والمسعفين ومتطوّعي الصليب الأحمر اللبناني، واطلع على أحوالهم وجهوزيتهم لمكافحة وباء «كورونا» العالمي، واستمع الى هواجسهم وطلباتهم. ونوّه بالعمل الذي يقوم به الجسم الطبي في لبنان والمتطوّعون في الصليب الأحمر من اجل الانتصار على الوباء وتأمين سلامة اللبنانيين وصحتهم». وقال: «أنتم اليوم مصدر الطمأنينة للبنانيين. ان جهودكم مقدسة لأنكم تعطون من قلوبكم وتخاطرون بحياتكم، وهناك اليوم قلة فقط ممن يعرضون انفسهم للخطر مثلكم».

وخلال اتصالين بالفيديو أجراهما عبر تطبيق «سكايب» بمستشفى رفيق الحريري الجامعي وتحدّث الى المدير العام فراس الأبيض والأطباء العاملين والمتطوعين فيه وحيا الجميع. وأبدى الرئيس عون تقديره وجميع اللبنانيين «للعمل الذي يقوم به الأطباء والممرضون والمتطوعون في المجال الصحي»، وقال: «لبنان كله يتطلع اليكم وهو بحاجة لكم، فأنتم القادرون على إزاحة بعض القلق عن صدر اللبنانيين. هناك أشخاص أعزاء قد نفقدهم بسبب هذا الوباء الذي ضرب العالم».

ثم دار حوار بين الرئيس عون والأطباء، حيث استمع الى همومهم والمصاعب التي يتعرضون لها وهواجسهم، ومنها ما يتعلّق بضمان الشيخوخة ودعم القطاع الصحي، فأكد رئيس الجمهوريّة أنه لا يزال يعمل «على متابعة قانون ضمان الشيخوخة الذي كان تقدم به كنائب في العام 2006، وهو لا يزال في مجلس النواب، على أمل أن يتم إقراره خلال فترة قصيرة».

كما أجرى الرئيس عون اتصالاً بالفيديو ايضاً عبر التطبيق نفسه، بغرفة العمليات في الصليب الاحمر اللبناني، وتحدث الى رئيس الصليب الأحمر انطوان الزغبي والمتطوعين في المركز. وتحدث الأمين العام جورج كتانة، فشكر الرئيس عون على اهتمامه، وقال «نحن حاضرون وعلى جهوزية تامة 24 ساعة في اليوم، للتعاون معاً ولنقف وقفة واحدة ولندعم بعضنا لتخطي هذه المحنة».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى