الوطن

بحث والسعودي مواجهة تداعيات «كورونا» سعد: الحكومة تُهمل الشأن الاجتماعي والمعيشي

إنتقد الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد «إهمال الحكومة للشأن الاجتماعي والمعيشي، وعدم اتخاذها أي إجراءات تساعد على مواجهة الضائقة المعيشية الناجمة عن انقطاع مصادر الرزق لقطاعات واسعة، من بينهم المياومون، وأصحاب الورش الصغيرة، والعاملون الذين باتوا لا ينالون إلا نصف راتب، أو انقطعت رواتبهم بالكامل، وغيرهم».

وقال في تصريح أمس «في الوقت نفسه يعاني المواطنون أيضاً من انخفاض القيمة الشرائية لليرة، ومن ارتفاع الأسعار ارتفاعاً هائلاً، بينما أجهزة الدولة غائبة عن مراقبة الأسعار ومحاربة الاحتكار».

وأشار إلى أن الأنين الاجتماعي  وصل إلى أقصاه « بينما تكتفي الدولة بالطلب من الناس أن يلازموا البيوت، وتتخلى عن واجبها في توفير مستلزمات العيش لهم».

وكان سعد استقبل في منزله، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، يرافقه عضو المجلس البلدي ومسؤول اللجنة الصحية الدكتور حازم بديع. وجرى البحث في الإجراءات الصحية والاجتماعية التي تقوم بها البلدية لمواجهة تداعيات وباء «كورونا». وتم تأكيد  «ضرورة مسارعة وزارة الصحة في أقرب وقت، إلى تجهيز جناح خاص بكورونا في مستشفى صيدا الحكومي، خصوصاً بعد أن جرى تأمين كلفة التجهيز بواسطة التبرع».

كما تم تناول اللقاء، دور البلدية في الإشراف على الصندوق الخاص بتقديم الدعم للمواطنين على الصعيد المعيشي، وتتشكل موارده من التقديمات الرسمية والهبات والتبرعات الخاصة.

وعرض السعودي في الاجتماع أيضاً ما تقوم به البلدية، بالتعاون مع المتطوعين والمؤسسات الأهلية، في مجال الوقاية الصحية، فضلاً عن الشأن الاجتماعي.

وتلقى النائب سعد اتصالاً من وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن، وعده فيه بتجهيز الجناح المخصص في مستشفى صيدا الحكومي لاستقبال حالات «كورونا» في أقرب وقت ممكن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى