الوطن

أنشطة ومواقف

{ عرضت نائبة رئيس الحكومة ووزيرة الدفاع الوطني زينة عكر في اليرزة مع  السفيرة الأميركية دوروثي شيا، ونائب رئيس الشؤون السياسية والاقتصادية في السفارة اندرو ديهان والملحق العسكري العقيد روبيرت ماين، للأوضاع العامة في البلاد.

وزارت شيا المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، في مكتبه بثكنة المقر العام، يرافقها مدير مكتب مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون ويسلي روبرتسون، الملحق الأمني ألكسندر جسي، في زيارة بروتوكولية تهدف إلى التعارف والتعاون والتنسيق، جرى خلالها عرض للأوضاع الأمنية العامة في البلاد.

{ غرّد رئيس «تيار المردة» النائب السابق سليمان فرنجية عبر «تويتر» قائلاً «بدل التركيز على معالجة المواطنين ودعمهم وإعلان حال طوارئ، يجري استغلال انتشار فيروس كورونا لتهريب التعيينات وتمرير الصفقات. لا نريد حصّة ولكن نتمنّى تأجيل الاستحقاق الخلافي وغير الضروري حالياً للوصول إلى تعيينات شفافة. وفي ما خصّ مشاركتنا في الحكومة فسيُبنى على الشيء مقتضاه».

{ اعتبر رئيس «حزب الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه على «تويتر»، أنه «منذ 17 تشرين فرضت الحكومة السابقة بشكل غير قانوني إجراءات «كابيتال كونترول» على أموال الناس. والآن تحاول الحكومة الحالية تشريع عدم قانونية هذا الإجراء. يريدون ترميم سمعة المصارف من جيوب الناس بعد أن اقتطع الدولار نصف مدّخراتهم بعد أن لامس عتبة الـ3000 تحت أنظار الحكومة».

وفي تغريدة أخرى، قال مخزومي «بحسب حاكم مصرف لبنان إذا كنت تريد الإستدانة من المصرف فالمال متوفر ولكن إذا كنت تطالب بإستعادة مدّخراتك المحجوزة بشكل غير قانوني فالمال غير متوفر. نسخة جديدة من الهندسات المالية الفاشلة التي أوصلت البلد إلى الإنهيار. رجعوا للناس أموالها وما حدا بحاجة للقروض الجديدة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق