الوطن

بري يدعو إلى جلسات نيابية عن بُعد واللبنانيين إلى التزام البيوت

 دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى»استئناف العمل التشريعي بتقنية الفيديو مطلع الأسبوع المقبل». ووجه رسالة إلى اللبنانيين دعاهم فيها إلى التزام البيوت والاستجابة إلى الإرشادات والتوجيهات وأن يكونوا المجتمع الحي والمرصوص في مواجهة الفيروس الوبائي كورونا».

وجاء في نص الدعوة إلى استئناف العمل التشريعي « مع تطور تقنيات التواصل الاجتماعي أصبح من المسلّم به الإعتماد على تقنيات الإتصال الجديدة «صوت وصورة» وأصبحت هذه التقنيات تستخدم للمحادثات بين الدول من دون الحاجة للإنتقال، وفي ظل الأزمة الحاصلة وصعوبة التنقل والإلتقاء وحرصاً منّا على الحفاظ على أعلى درجات الإنتاجية التشريعية، وبعد التشاور مع هيئة مكتب المجلس إتخذنا القرار التالي: عقد جلسات نيابية تشريعية ورقابية إذا اقتضى الأمر من خلال تقنية الفيديو كونفرنسنغ video conferencing عبر مؤسسات متخصصة، الأمر الذي يوفّر وقتاً وكلفة إنتقال الأشخاص إلى مكان واحد. الأمر الذي يمكن إدارة الجلسات بشكلٍ فعال بالإضافة إلى أنها تسمح بتسجيل الجلسة صوتاً وصورة للأرشيف».

وتوجه من خلال هذا الأمر إلى رؤساء ومقرري اللجان لإستئناف نشاطاتهم إبتداءً من مطلع الأسبوع المقبل لإستعادة الحيوية التشريعية وبمد الهيئة العامة بما يُنجز من مشاريع وإقتراحات قوانين.

أمّا رسالة بري إلى اللبنانيين فقد جاء فيها « يا لبنان، أيها الأرز المثابر في تراب الأرض، أيها الغني بالحياة يا ثلوج الأغنيات، يا شمس الصباحات التي لا تنطفئ، أيها الكلمة التي تتفتح باسمها زهور الإنسان، أيها الزمن المغسول بالضوء والأعياد، المبارك المقدس الملفوف بالخبز والملح وعرق الجبين، أيها الفرح المقيم على الأجفان أيها البلد الشاهد والشهيد تنهض من أسماء أبنائك فلا يسكت الصمت.

تزدهر بالوقت وتزف قراك أغماراً من النجوم إلى السماء

أيها الوطن الذي تجاهر بالشوقَ إلى أبنائك ويجاهرون بحنينهم إليك».

أضاف « أيها اللبنانيون يا أبنائي ويا بناتي. حماية الوطن اليومَ: أمام عدو بعنوان فيروس وبائي: أن تلتزموا بيوتكم وأن تستجيبوا إلى الإرشادات والتوجيهات وأن تكونوا المجتمع الحي المرصوصوطنكم بيتكم. حمى الله لبنان وأبناءه».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق