اقتصاد

الحوثي يؤكد أن الصواريخ الباليستيّة والطائرات المسيّرة حققت «توازن الردع» مع السعوديّة وينصحها بإعادة النظر!

قال رئيس أنصار الله «الحوثيين»، عبد الملك الحوثي، مساء أمس، إن «الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة تمكّنت من تحقيق «توازن الردع» مع السعوديّة وقوى التحالف».

وقال الحوثي في خطابه: «اليوم الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة في مداها البعيد ودقتها في الإصابة وقدرتها التدميرة ثبتت توازن الردع. «ودعا التحالف السعودي إلى «إعادة النظر في علاقته مع جماعته».

وتابع الحوثي «على تحالف العدوان الاستفادة من إخفاقاته في كل المجالات بعد أن بات تقييم الكل على ذلك، والحالة الاقتصادية التي يعاني منها النظامان السعودي والإماراتي هي مرحلة أزمة وتراجع مستمر».

واستمر بقوله «الإخفاق العسكري السعودي واقع رغم الحماية والسخرية والابتزاز الأميركي، فمن يسعى لإذلال الشعب اليمني هو يسعى للخيال والسراب».

واستدرك قائلاً «أدعو تحالف العدوان لوقف عدوانه ورفع الحصار بشكل واضح وقرار صريح وبشكل عملي».

وقال رئيس أنصار الله «شهدت اليمن لـ5 سنوات أعنف حرب على وجه المعمورة وأشرس عدوان على وجه الدنيا استهدف شعبنا بإشراف أميركي بتنفيذ من السعودية وحلفائها»، مضيفاً «قابل العدوان صمود أسطوري وثبات لا مثيل له في تاريخ شعبنا العزيز».

وقال عبد الملك الحوثي: «كل مؤامرات العدوان فشلت وما تحقق له هي أهداف محدودة وغير مضمونة باحتلال بعض المناطق».

وتابع «أول نتائج الصمود هو تماسك الدولة والمجتمع والمكونات الجادة ضد العدوان».

وواصل قائلاً «المجتمع الدولي ساهم في خذلان الشعب والوقوف إلى جانب العدوان عدا عن مراجعة بعض الدول مؤخراً لمآلات الأحداث».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى