الوطن

لقاء الأحزاب: لوضع الهرمل على خريطة المساعدات

 

 

ثمّنت «الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية» في بيان وزعته بعد اجتماع عقدته لمناقشة الخطوات اللازمة لمواجهة مخاطر انتشار فيروس «كورونا»، «الجهود التي يبذلها الجسم الطبي في قضاء الهرمل، من أطباء وممرضين وممرضات، والمستشفيات والهيئة الصحية الإسلامية وجمعية الرسالة الإسلامية والصليب الأحمر اللبناني وسائر الجمعيات».

كما ثمّنوا «الجهود التي يبذلها المتطوعون في نشر التوعية عبر دعوة المواطنين إلى ضرورة الإلتزام بالتعليمات والإجراءات التي تصدر عن الجهات المختصة، لا سيما الإلتزام بالحجر المنزلي ومنع التجمعات واعتماد عملية التعقيم داخل المنازل وفي المحال المسموح لها باستقبال الزبائن».

وطالب المجتمعون القوى الأمنية بـ»ضرورة قمع المخالفات، لا سيما عمليات التهريب»، ودعوا «الجهات المختصة الى الإسراع في تأمين التجهيزات اللازمة لمستشفى الهرمل الحكومي وبقية مستشفيات القضاء».

كما طالبوا «الجهات المختصة بضرورة وضع قضاء الهرمل على خارطة المساعدات التي خصصتها الحكومة اللبنانية للأسر المحتاجة»، وأبدوا استعدادهم الكامل «للتعاون مع الجهات الرسمية المختصة من اتحاد بلديات وبلديات وقوى أمنية، لمواجهة هذه الجائحة الخطيرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق