رياضة

الاتحاد الآسيوي يكمل «كأس الاتحاد» على طريقة التجمّع بين المجموعات

قدّم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة مقترحات على الأندية المشاركة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي في محاولة منه لإنقاذ المسابقة التي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا وتوقف معظم الدوريات المحلية، ما دفع بالاتحاد إلى تعليق انشطته حتى إشعار أخر.

وطرح الاتحاد الآسيوي على الأندية المشاركة في المسابقة، فكرة خوض مباريات المجموعات على طريقة التجمع في بلد واحد ضمن دور المجموعات وفي فترة محددة، على ان تقام المباريات في شهر آب المقبل، وهو ما يسمح للفرق بالاستعداد الجيد بعد توقف الدوريات والتمارين بسبب كورونا.

وطلب الاتحاد من الاندية المشاركة والتي تلعب في مجموعة واحدة ارسال كتب بعد التوافق فيما بينها على اللعب في بلد محدد.

وبعد الاتصالات الأولية أبدت بعض الفرق حماسة لذلك، فيما تعتقد فرق أخرى ان على الاتحاد الآسيوي دراسة التفاصيل بشكل أفضل وتحديد جهوزية المنشآت والفرق المضيفة لذلك.

وأفادت مصادر آسيوية ان من المرجح أن تقام ما تبقى من مباريات المجموعة الأولى التي تضم العهد اللبناني (حامل اللقب) والجيش السوري والمنامة البحريني وهلال القدس الفلسطيني في المنامة، بينما يمكن ان تقام مباريات المجموعة الثانية التي تضم الأنصار اللبناني والفيصلي الأردني والكويت الكويتي والوثبة السوري في الكويت أو في عمان، ومباريات المجموعة الثالثة والتي تضم ظفار العماني والجزيرة الأردني والقادسية الكويتي والرفاع البحريني في مسقط. وكان الاتحاد القاري أعلن تجميد أنشطته إلى أجل غير مسمى بسببب تفشي فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى