رياضة

جهاد سلامة: انتخابات الاتحادات في مواعيداها

أكد رئيس قطاع الشباب والرياضة في التيار الوطني الحر، ورئيس نادي مون لاسال المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة أن انتخابات الاتحادات الرياضية اللبنانية ستقام في مواعيدها المقررة أي في تشرين الثاني المقبل كحد اقصى على الرغم من تأجيل دورة الالعاب الاولمبية الصيفية إلى العام 2021، مؤكداً أن نظام اللجنة الاولمبية اللبنانية ينص على اجراء الانتخابات كل اربع سنوات بعد الدورة الأولمبية في حال أقيمت أو لم تقم.

وتوقع سلامة ان تكون البطولات المحلية قد انتهت بسبب صعوبة إكمالها بسبب هجمة فيروس كورونا، كما توقع الا تعود الرياضة اللبنانية عموما والالعاب الجماعية خصوصاً، إلى ما كانت عليه قبل الكورونا لجهة انتفاخ عقود لاعبيها والاحتراف غير المنظم الذي عاشته والأزمات المالية للأندية والاتحادات.

واعتبر سلامة ان لبنان الرياضي ووزارة الشباب والرياضة والاتحادات اللبنانية امام فرصة ذهبية لإعادة تنظيم الرياضة اللبنانية على أسس احترافية سليمة وحديثة بعد الازمة متوقعاً ان تعود رياضة لبنان إلى الاحتراف المدروس والمنظم، فيما الرياضة العالمية ستشهد ركودا كبيرا بسبب الازمة الاقتصادية.

وعن الرياضيين اللبنانيين المتأهلين للمشاركة في الالعاب الاولمبية، أكد أن راي باسيل وناصيف الياس تأهلا حكماً، وان التأجيل ربما يزيد عدد اللبنانيين في الدورة بعد فتح باب التأهل لبعض الالعاب من جديد. وطالب سلامة بضرورة دفع المساعدات للاتحادات والاندية الرياضية التي أقرت في مجلس النواب والتي ستساعد تلك الاتحادات على الإنطلاق من جديد، بعد انتهاء فيروس كورونا وفي ظل الازمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

وأشار سلامة إلى أن اسم دورة الألعاب الأولمبية سيبقى «طوكيو 2020 على الرغم من تأجيلها حتى العام 2021، خصوصاً بعدما صنّعت الميداليات والهدايا الخاصة بالدورة، والدورة المقبلة ستقام في باريس في العام 2024 وبعدها في لوس انجليس في العام 2028.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى