اقتصاد

اتحاد نقابات العمال يطالب الوزارات المعنيّة دفع الأموال المستحقة للبلديات

 

 

أكد اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان  وقوفه في هذه الازمة مع جميع النقابات والاتحادات وخاصة الاتحاد العمالي العام في مطالبهم المحقة لكل عمال لبنان .

وقال الاتحاد في بيان إن عمال ومستخدمي البلديات بفئاتهم كافة من عمال على الطرقات تحت عين الشمس وشرطة وإداريين، هم عصب العمل البلدي وهم من خلال أداء واجبهم على تماسّ مباشر مع الناس لخدمتهم وتلبية طلباتهم، مطالباً الوزارات المعنية دفع الأموال المستحقة للبلديات من الصندوق البلدي المستقل ومن عائدات الهاتف والمياه والكهرباء كي تتمكن البلديات من دفع رواتب عمالها وموظفيها.

ودعا وزارة العمل إلى تقديم اقتراح مشروع قانون إعادة انتساب عمال ومستخدمي البلديات الى الضمان الاجتماعي والذي هو حالياً في الامانة العامة لمجلس الوزراء وتسعى لوضعه على جدول اعمال مجلس الوزراء لإقراره وارساله للمجلس النيابي كي لا يبقى العمال والمستخدمون يتسوّلون الاستشفاء والطبابة على ابواب المستشفيات.

 واشار الاتحاد في بيان الى ان على البلديات ان تقوم بتأمين كل لوازم الحماية للعمال والمستخدمين من ألبسة ولوازم واقية في فترة عملهم في هذه الأيام كي لا يتعرضوا للإصابة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى