الوطن

حظر تجوال كامل في الأردن مع ارتفاع الإصابات.. واستقالة وزير الزراعة بسبب «أخطاء» ارتكبها على خلفية أزمة كورونا

 

فرض الأردن حظر تجول مدته 24 ساعة أمس، اعتباراً من منتصف الليل، للمساعدة في الحد من تفشي فيروس كورونا.

ولا يشمل الحظر الكوادر الطبية.

وأعلنت السلطات الأردنية عن «تسجيل 5 أضعاف إصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة أول أمس الأربعاء».

وأفاد وزير الصحة الأردني، سعد جابر، في مؤتمر صحافي عقده أمس، بـ»تسجيل 21 إصابة جديدة بالفيروس في الأردن خلال الساعات الـ24 الماضي»، مشيراً إلى أن «الحصيلة العامة للمصابين الذين تم رصدهم بلغت 299 حالة، وذلك بعد أن ارتفع عدد الحالات المؤكدة في الإحصائية السابقة بواقع 4 حالات».

وأضاف جابر أن «الجهات الطبية المعنية سجلت 9 حالات شفاء جديدة غادرت المستشفى أمس».

ومن جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، في المؤتمر الصحافي نفسه، أن «عدد الإصابات اليومية المسجلة ارتفع بـ5 أضعاف مقارنة مع حصيلة أول أمس الأربعاء».

وأوضح: «حذرنا من أن انخفاض أعداد المصابين لا يعني بالضرورة زوال الخطر، ولا انتهاء الوباء، وأشرنا إلى دول انخفضت فيها أعداد الإصابات بشكل كبير، ثم انفجرت بشكل فجائي بسبب عدم الالتزام، واعتقاد أفرادها بأن الخطر قد زال».

وأضاف العضايلة: «اليوم، وبكل أسف، نجد أنفسنا أمام حالة مشابهة، فقد كنا نأمل أن يستمر انخفاض عدد الإصابات، لنصل خلال أيام إلى عدم تسجيل أي إصابة».

وتابع: «لكن، ونتيجة انعدام المسؤولية لدى البعض، وإهمالهم كل التحذيرات والتعليمات التي وجهتها الجهات المختصة، وخرقهم لكل الإجراءات التي اتخذناها من أجل سلامتكم وصحتكم، نجد أنفسنا اليوم أمام أكثر من خمسة أضعاف عدد الإصابات الذي سجلناه أمس».

وسجل الأردن 278 حالة إصابة بالفيروس وخمس حالات وفاة حتى أول نيسان.

في سياق متصل، قدم وزير الزراعة الأردني، إبراهيم الشحاحدة، استقالته بسبب الأخطاء التي ارتكبها في التعامل مع أزمة تفشي فيروس كورونا في البلاد، حسبما أوردت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية «بترا».

وأفادت الوكالة، أمس، بأن «الوزير قرر الاستقالة التزاماً بالمسؤولية السياسية والأدبية ونتيجة الأخطاء الإدارية التي حدثت في بعض مديريات الزراعة بالمحافظات».

وذكرت «بترا» أن «الشحاحدة وضع استقالته بين يدي رئيس الوزراء، عمر الرزاز، إيماناً بضرورة استمرار مسيرة الإصلاح، والعمل الجاد في مواجهة الظروف الصعبة التي يمرّ بها الأردن، شأنه شأن غالبية دول العالم، بسبب انتشار وباء كورونا».

وأشارت الوكالة إلى أن «رئيس الحكومة رفع بدوره، استقالة الوزير إلى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، منسّباً له بالموافقة عليها»، كما أنه أعرب عن «شكره وتقديره للجهود التي بذلها الشحاحدة خلال الفترة الماضية».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى