اقتصاد

مذكّرة للضمان حول معالجة معاملات
أدوية الأمراض السرطانيّة والمستعصيّة

 

أصدر المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي  المذكرة رقم 24 تاريخ 2 نيسان 2020 تتعلق بـ»معالجة معاملات الأدوية المتعلقة بالأمراض السرطانية والمستعصية».

ولفت كركي في المذكرة الى ان الضرورة تقتضي التوفيق بين مصلحة المضمونين الذين يحتاجون الى شراء أدوية الأمراض السرطانية والمستعصية وأقصى تدابير الوقاية.

واستناداً إلى الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، 

طلبت المذكرة الى جميع المكاتب المحلية والإقليمية استقبال معاملات المضمونين للعلاجات المتعلقة بالأمراض التالية حصرا، بناء على موعد مسبق :

1- Rheumatoid Arthritis Ankylosing Spondilitis  الحمى الراسوانية ـ تصلب العمود الفقري

2- Transplant patients  مرضى الزرع

3- Cancer  السرطان

4- Multiple Sclerosis  التصلب اللويحي

5- Dialysis (Peritoneal and Haemoغسل الكلى البيريتواني والدموي

 6- Hepatitis التهاب الكبد الفيروسي

 7- Congenital Blood disease  أمراض الدم الوراثية

8- Degenerative Neurological disease  المرض العصبي التنكسي

9- Chronic Hepatitis  الالتهاب الكبدي الفيروسي المزمن

10- Pulmonary Hypertension  الضغط الرئوي

11- Pulmonary Fibrosis  التليف الرئوي

ودعا  جميع المضمونين الذين يعالجون من هذه الأمراض الاتصال هاتفيًا بمكتب التبعية بين الساعة الثامنة صباحا والرابعة عشر ظهرا على الأرقام الواردة في اللائحة المرفقة.

 وأشار الى ان على جميع المكاتب الإقليمية والمحلية تأمين المناوبة في المكاتب للرد على اتصالات المضمونين وتحديد مواعيد لحضورهم الى مكاتب الصندوق لتقديم المعاملات، على ان يتولى مصفو الاستعلامات استقبال المعاملة، بما فيها الغلافات والاحتفاظ بها بعد تعطيلها.

 ولفتت الى ان المراقب الإداري في المركز سيتولى  إرسال المعاملات (التي يتوجب إرسالها الى المراقبة الطبية المركزية في بيروت) مع غلافات الأدوية للمعالجة لدى رئيسة الأطباء والمديرية المالية وفقا لمسلك العمل المعتاد، على ان يتولى المعنيون في المركز إنجاز المعاملات وفقا للأصول وتسليم الشك الى المضمون وفقا للموعد المحدد مسبقا .كما يتولى رؤساء المراكز تحديد مناوبة المستخدمين المعنيين والإشراف على تدابير الوقاية بالتعاون مع المديرية الإدارية. ويتولى مدير ضمان المرض والأمومة متابعة شؤون المكاتب الإقليمية والمحلية وإصدار المذكرات والقرارات والتعاميم الضرورية لتسهيل الأعمال لحين انتظام العمل في مكاتب الصندوق. ليعمل بهذا المذكرة اعتباراً من 6 نيسان 2020 وتبلغ الى من يلزم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى