الوطن

أخبار

} رحب عضو كتلة «التنمية والتحرير» النيابية النائب د. فادي علامة «بالكلام الصادر عن رئيس الحكومة بخصوص نيتها تقديم مشروع قانون لتخفيض الرواتب العالية نسبياً».

وأمل علامة أن «يكون هذا الطرح جدياً وأن يُبنى على أسس واضحة وشفافة لا تستثني أحدا»، وتابع انّ «في ذلك مصلحة مالية وإدارية ويُعتبر خطوة على طريق الإصلاح المنشود».

} اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم في تصريح، أنه «إذا كانت الحكومة مهتمّة بالتعيينات اليوم، يبقى الأهمّ هموم الناس وقضاياهم الحياتية واستمرار المصارف في اعتماد التكاذب والنفاق لإذلال الناس وسرقة أموال المودعين، وهذا ما يجب أن يكون بنداً أساسياً على طاولة مجلس الوزراء على أهمية التعيينات لوضع حدّ لجشع وتفلت القطاع المصرفي، لأنه ليس هناك من ذريعة للتهرب من إعطاء المودع جزءاً من حقه أو دفع الرواتب لأصحابها عندما تكون بالعملات الأخرى».

} غرّد عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب فيصل الصايغ على حسابه عبر «تويتر» قائلاً «صراع محاصصة على التعيينات في المراكز المالية، وخلاف يعطل التشكيلات القضائية المستقلة، وغياب الحلول المتعلقة بأداء المصارف تجاه المودعين، وخطة مجهولة معلومة لن توقف النزف في قطاع الكهرباء، وعجز عن التفاهم على برنامج إصلاح مالي واقتصادي يشارك فيه صندوق النقد الدولي، أضف إلى ذلك كله تداعيات فيروس كورونا وما يخطط له من مساعدات لن يكون توزيعها أقل كيدية. للأسف أن لبنان على موعد قريب مع انفجار اجتماعي كبير».

} أعلن النانب فريد هيكل الخازن عبر حسابه على «تويتر»، أنه «‏في ظلّ رفضهم لاعتماد آلية قانونية واضحة في التعيينات لن نقبل أن يحتكرها فريق واحد ويعزل الآخرين بدافع الجشع والكيدية».

} نعى رئيس المجلس الماروني الوزير السابق وديع الخازن في بيان، عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الدكتور جورج سليم الحايك، وقال «تلقيت في الصباح الباكر الخبر المفجع بوفاة حبيبنا عضو الهيئة التنفيذية في المجلس الدكتور جورج سليم الحايك. برحيله سنفتقد صديقاً وفياً وأخاً عزيزاً وأباً حنوناً، وإنسانياً بامتياز ووطنياً مخلصاً ومارونياً مؤمناً. إني أتقدّم منكم ومن ولديه، وشقيقته، وأشقائه وعائلاتهم، بأحرّ عبارات التعازي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى