الوطن

عمدة شؤون عبر الحدود في «القوميّ» تتابع أوضاع المغتربين وتشدّد على إجراءات الوقاية

 

أكدت عمدة شؤون عبر الحدود في الحزب السوري القومي الاجتماعي متابعتها أوضاع أبناء شعبنا في الاغتراب من خلال فروع الحزب المنتشرة في دول العالم، وتشديدها على ضرورة اتباع كلّ إجراءات الوقاية لمواجهة فيروس كورونا.

ونوّهت العمدة بالدور الذي تؤدّيه الفروع الحزبية في الاغتراب، إنْ لجهة الحملات التي تدعو إلى التقيّد بإجراءات الوقاية، أو لجهة المساعدات التي تقدّمها، ورأت أنّ هذه المهام التي يتنكّبها القوميون الاجتماعيون في الاغتراب، هي جزء من واجبهم القومي.

واعتبرت عمدة شؤون عبر الحدود في «القومي» أنّ قرار الحكومة اللبنانية بفتح مطار بيروت أمام المغتربين اللبنانيين والطلاب الراغبين بالعودة، أمر جيد، والمطلوب اتخاذ كافة التدابير لتسريع هذه العودة، وفقاً للقواعد والإجراءات الصحية المتبعة.

إلى ذلك، تتابع العمدة عبر مسؤوليها وعدد من أعضاء قيادة الحزب التواصل مع العديد من الجهات لا سيما المؤسّسات والفاعليات الاغترابية، وفي هذا السياق بحث عضو المجلس الأعلى قاسم صالح خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم عباس فواز ومع رئيس المجلس القاري الأفريقي حسن يحفوفي أوضاع المغتربين اللبنانيين، وتوفير الظروف الملائمة لمن يريد منهم العودة الى لبنان في هذا الوقت. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى