اقتصادالوطن

«كورونا»: عدد الإصابات 508 وتسجيل 17 وفاة وتماثل 4 أشخاص للشفاء

على مشارف نهاية الأسبوع الثالث من بدء تنفيذ قرار التعبئة العامة، وصل عدد الإصابات بفيروس «كورونا» إلى 508 بعد تسجيل 14 حالة إضافية في معدّل مقبول مقارنةً مع عدد الفحوصات خلال 24 ساعة، وفي المقابل يستمر الوباء بحصد المزيد من الأرواح مع تسجيل الوفاة رقم 17.

في غضون ذلك وصل مجموع الحالات التي ثبتت مخبرياً إصابتها بفيروس الكورونا والتي عزلت في منطقة العزل الصحي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي 51 إصابة.

وبحسب التقرير اليومي  الصادر عن المستشفى حول آخر المستجدات حول فيروس الكورونا Covid-19 فقد تمّ استقبال 20 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا نقلت من مستشفيات أخرى. وتماثلت 4 إصابات بفيروس الكورونا للشفاء بعد أن جاءت نتيحة فحص الـ PCR سلبية في المرتين وتخلصها من كافة عوارض المرض. بلغ مجموع الحالات التي شفيت تماماً من فيروس الكورونا منذ البداية 50 حالة شفاء.

وبناء لتوجيهات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة تمّ إخراج حالة واحدة مصابة بفيروس الكورونا من المستشفى إلى الحجر المنزلي، وذلك بعد تأكيد الطبيب المعالج على شفاء المريض سريرياً وإبلاغه بكافة التدابير والإرشادات المتعلقة بالحجر المنزلي لجهة التعامل مع الآخرين والنظافة الشخصية وكيفية تناول الطعام وكيفية التخلص من القمامة ومراقبة الحرارة يومياً. وأشار إلى أن جميع المصابين بفيروس الكورونا يتلقون العناية اللازمة في وحدة العزل ووضعهم مستقرّ ما عدا إصاباتين وضعهما حرج.

وصدر التقرير اليومي عن غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث في السراي الحكومي عن تطورات فيروس كورونا في لبنان، ويتحدث التقرير عن وصول رقم الحالات في لبنان الى 508 بعد تسجيل 14 حالة جديدة. ويشمل التقرير المنحنى الوبائي حسب العدد اليومي للاصابات، إضافة الى توزع الحالات المؤكدة بحسب الأقضية، والجنس والعمر والجنسية.

كما يتحدث التقرير عن 17 حالة وفاة و45 حالة شفاء.

وأفاد التقرير عن عدد فحوصات فيروس كورونا الذي بلغ 8472.

وأعلنت وزارة الصحة العامة أنه حتى تاريخ 3/4/2020 بلغ عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الحريري الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة، بالإضافة إلى المختبرات الخاصة، 508 حالات، بزيادة 14 حالة عن اول أمس، علماً أن عدد الفحوصات التي أجريت في الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 644. وتم تسجيل حالة وفاة جديدة بالفيروس، ليصبح عدد الوفيات حتى تاريخه 17.

وأعلنت إدارة مستشفى السان جورجعجلتون أن الممرضة التي انصرفت لخدمة المريضة المصابة بفيروس «كورونا» قبل اكتشاف حالتها بفترة وجيزة، وبعد التزامها بالحجر المنزلي بناء على طلب الإدارة، ظهرت عليها بعض العوارض التي استدعت نقلها إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي بحسب ارشادات وزارة الصحة العامة ليتبيّن أنّها مصابة بالفيروس وهي تخضع الآن للعلاج بتجاوب تام.

وطمأنت الإدارة الجميع أنها تطبق إجراءات الوقاية كافة وتفعل ما بوسعها لحماية مرضاها وموظفيها والوافدين إليها.

وكانت وزارة الصحة أعلنت بدء العمل بالخط الساخن الجديد للتبليغ عن حالات فيروس «كورونا» على الرقم : 01/594459. على أن يتوقف استقبال الاتصالات على الرقم الذي اعتُمد في الفترة السابقة 76/592699

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق