آخر الأخبار

شركة فرنسيّة تعلن إنتاج ملايين الجرعات من دواء محتمل لكورونا

قالت شركةسانوفيالفرنسية للأدوية إنها ستكون قادرة على إنتاج ملايين الجرعات منهيدروكسي كلوروكوينلمرضى فيروس كورونا إذا ثبتت فاعلية عقار الملاريا القديم في التجارب السريرية.

وقال باول هادسن، الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في أيلول 2019، أول أمس، إنالشركة تقوم بعمليات التصنيع بطاقة 93 في المئة خلال الجائحة”.

وأضاف أنسانوفي قررت زيادة إنتاج أدويتها لضمان الحفاظ على الإمدادات للمستشفيات في أوروبا والولايات المتحدة في وقت تواجه فيه ضغطاً غير مسبوق من المرضى الذين يعانون من مضاعفات تنفسية بسبب تفشي فيروس كورونا، بما يشكل خطراً بتحميل الأنظمة الصحية ما يفوق طاقتها”.

وأشار إلى أنالشركة لا تعمل بكامل طاقتها الإنتاجية لأن العاملين الذين ظهرت عليهم أعراض المرض ومن خالطوهم تم إرسالهم لمنازلهم لأسبوعين”.

وقد بدأت الشركة في إنتاج كل الكميات الممكنة منهيدروكسي كلوروكوينفي فبراير بعد أن أشارت بيانات صينية إلى أن الدواء المخصص لعلاج الملاريا يمكن أن يساعد بعض مرضىكوفيد-19”.

جدير بالذكر أنسانوفيتبيع العقار المستخدم منذ الخمسينيات، باسم تجاري هوبلاكوينيلفي بعض الدول.

كما تعملسانوفيأيضاً على تطوير لقاحين محتملين للمرض وتختبر عقاركيفزاراالمستخدم لعلاج الروماتيزم كدواء محتمل لـكوفيد-19” وهو عقار تصنعه مع شركةريغينيرون”.

يذكر أن المفوضية الأوروبية قالت إنه لا توجد أدلة بعد على أن “هيدروكسي كلوروكوين” فعال في شفاء مرضى كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى