أنشطة قومية

حملة تعقيم في كفركلا وحولا وكفرشوبا والفرديس والهبارية تنفذها جمعيّة «نور» ومنفذيّات «القومي» بدعم وتوجيه من رئيس المجلس الأعلى النائب أسعد حردان

رئيسة الجمعيّة مارلين حردان: الحملة تشمل قرى بلدات قضاءي مرجعيون وحاصبيا ومستوصفات الجمعيّة وأطقمها الطبيّة يقدّمون الخدمات الصحيّة والاجتماعيّة

تنفذ جمعيّة نور للرعاية الصحية والاجتماعية بالتعاون مع منفذيتي مرجعيون وحاصبيا في الحزب السوري القومي الاجتماعي حملة تعقيم واسعة تشمل العديد من القرى والبلدات في قضاءي حاصبيا ومرجعيون، وذلك بدعم وتوجيه من رئيس المجلس الأعلى في «القومي» النائب أسعد حردان.

كفركلا

حملة التعقيم بدأت نهار الجمعة من بلدة كفركلا ـ قضاء مرجعيون، حيث تولت مديرية كفركلا في «القومي» عمليات الرشّ والتعقيم للشوارع والمحال والصيدليات والمستوصفات في عموم بلدة كفركلا، بالتنسيق مع البلدية.

حولا

ويوم السبت، جرى تعقيم بلدة حولا ـ قضاء مرجعيون، وشملت عمليات الرشّ شوارع البلدة ومداخل المحال والمنازل والمؤسسات، وقد تولت مديرية حولا ـ جبل عامل في «القومي» عملية التعقيم بالتنسيق مع بلدية حولا، بمواكبة من مدير المديرية عماد مصطفى وأعضاء هيئة المديرية.

كفرشوبا

كما توجّهت آليات الرشّ والتعقيم إلى بلدة كفرشوبا ـ قضاء حاصبيا، حيث جرت عملية تعقيم لشوارع البلدة ومحالها ومؤسساتها، بمواكبة من منفذ عام حاصبيا في «القومي» لبيب سليقا ورئيس بلدية كفرشوبا الدكتور قاسم القادري واعضاء الجمعيّة والقوميّين.

الفرديس

ويوم الأحد، نفذت جمعية نور مع مديرية الفرديس فيالقوميحملة تعقيم في بلدة الفرديس ـ قضاء حاصبيا شملت الشوارع العامة ومداخل المنازل والمحال التجارية، وتابع عملية الرشّ والتعقيم منفذ عام حاصبيا فيالقوميلبيب سليقا ورئيس بلدية الفرديس كمال سليقا ومدير المديرية توفيق سليقا وهيئة المديرية وأعضاء من جمعية نور.

الهباريّة

وفي بلدة الهبارية ـ قضاء حاصبيا، نفذت جمعية نور مع مديرية الهبارية في «القومي» حملة تعقيم للشوارع والأماكن العامة ومداخل المؤسسات والمحال والمنازل، وتابع الحملة الى منفذ عام حاصبيا في «القومي» لبيب سليقا هيئة المديرية ورئيس البلدية ايمن شقر وأعضاء جمعية نور.

رئيسة جمعية نور

وأكدت رئيسة جمعية «نور» مارلين حردان أن عمليات الرشّ والتعقيم بدأت في كفركلا وكفرشوبا وستشمل العديد من القرى والبلدات في قضاءي مرجعيون وحاصبيا، وهي تتم بدعم وتوجيه من رئيس المجلس الأعلى في الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب أسعد حردان.

وأشارت إلى أن عمليات التعقيم تتم بالتعاون مع منفذيتي مرجعيون وحاصبيا في «القومي» وبالتنسيق مع البلديات، وكإجراءات وقائية من فايروس كورونا.. كما أن الجمعية تنسق مع عمدة العمل والشؤون الاجتماعية العديد من النشاطات وفي مختلف المناطق.

ودعت مارلين حردان أهالي وابناء منطقتي مرجعيون وحاصبيا إلى اتخاذ أقصى درجات الوقاية في هذا الظرف العصيب، مؤكدة أن الأطقم الطبية في مستوصفات جمعية «نور» مع أعضاء الجمعية في جهوزية تامة لتقديم الخدمات الطبية والاجتماعية لأهلنا بمواجهة كورونا، وأن الجمعية تقدم الأدوية العلاجية للأمراض المزمنة، وأطباء الجميعة يقومون بإجراء المعاينات الطبية وتقديم الأدوية من خلال مستوصف نقّال، إضافة إلى الخدمات التي تقدّمها مستوصفات الجمعية المنتشرة في قضاءي مرجعيون وحاصبيا، مشيرة إلى أن الجمعية وضعت أرقام هواتف للاتصال بها في مجال تقديماتها الصحية والاجتماعية.

وإذ أكدت حردان أهمية وضرورة الالتزام بالإجراءات والإرشادات الوقائية، اعتبرت أن التكافل والتعاضد الاجتماعيين هما الأساس في عملية التحصين الاجتماعي لتجاوز هذه المحنة الصعبة، والانتصار على الوباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق