تحقيقات ومناطق

تجمع النهضة النسائية وزع حصصاً غذائية منى فارس: الحاجة ملحّة لتكريس مبدأ التكافل الاجتماعي حتى نخرج من هذه الأزمة الوبائيّة بأقل الخسائر

وزّع تجمع النهضة النسائية حصصاً غذائية في عائشة بكار ـ بيروت، حيث مقرّه الرئيس، بالتعاون مع مديرية عائشة بكار التابعة لمنفذية بيروت في «القومي». كما وزّع فرع الدوير في التجمع حصصاً مماثلة في بلدة الدوير، بإشراف مسؤولة التجمّع في الجنوب صباح قانصو.

إلى ذلك، أكدت رئيسة التجمع منى فارس، أن تجمع النهضة النسائية يجهد لتأمين ما أمكن من مساعدات خصوصاَ في مواجهة «كورونا»، وهو ينسّق جهوده هذه مع عمدة العمل والشؤون الاجتماعية في «القومي» التي ترعى عمل عدد من المؤسسات الرديفة وأطلقت شعار «معاً ضد الوباء».

وأشارت فارس إلى أهمية دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاجتماعية في هذه المرحلة، إنْ في المجال التوعوي، وهذه مهمة نقوم بها، أو في مجال التكافل والتضامن الاجتماعي من خلال المساعدات، وهذا برسم المقتدرين مالياً وأصحاب المؤسسات وكل مَن في استطاعته تقديم التبرّع.

واعتبرت فارس أنه في مرحلة «التباعد الاجتماعي» الذي هو ضرورة للوقاية من فايروس كورونا، فإن الحاجة ملحّة لتكريس مبدأ التكافل الاجتماعي، لنخرج من هذه الأزمة الوبائيّة بأقل الخسائر، ولنحافظ على وحدتنا الاجتماعيّة التي هي أساس في قيمنا الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق