الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ هاتف رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أمس، سفيرة فلسطين لدى ايطاليا عبير عودة، ووجهها للقيام بكل ما هو مطلوب تجاه عائلة الفقيد الطبيب نبيل خير.

واعتبر عباس، الطبيب المناضل خير، الذي توفي بعد إصابته بفيروس كورونا، أثناء تأديته واجبه المهني والانساني تجاه المرضى في دولة ايطاليا الصديقة، شهيدا من شهداء فلسطين.

الطبيب خير، نائب رئيس الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، أمين سر حركة «فتح» السابق في ايطاليا، عضو إقليم حركة «فتح» في إيطاليا، وأحد قيادات العمل الوطني الفلسطيني.

الطبيب المناضل خير (63 عاما) من مدينة بيت ساحور في بيت لحم، يعمل طبيباً بمجال الطب الوقائي في إيطاليا ويقيم في مدينة كالياري في جزيرة سردينيا، توفي بعد إصابته بفيروس كورونا، أثناء تأديته واجبه المهني والإنساني تجاه المرضى.

{ بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، ومدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سورية عاطف إبراهيم، الأوضاع في المخيمات في ظل انتشار فيروس «كورونا» المستجد.

واطلع إبراهيم، السفير عبد الهادي، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الدائرة السياسية في العاصمة السورية دمشق، أمس، على الجهود التي يقوم بها الهلال الأحمر، من إجراءات احترازية للوقاية من الفيروس.

وقال إن الهلال استشعر أزمة كورونا منذ أكثر من شهر ونصف، وبدأ طاقمه بإعطاء محاضرات طبية تخصصية للكادر الطبي والمتطوعين حول مخاطر الفيروس وطرق انتشاره والوقاية منه.

يشار إلى أن الهلال الأحمر الفلسطيني يقدم خدماته للاجئين الفلسطينيين مجاناً، عبر مراكزه في كل من «خان دنون، واللاذقية، وحماة، ويلدا، ومخيم اليرموك»، إضافة إلى مستشفيي بيسان في حمص، ويافا بدمشق.

 

الشام

{ استنكرت اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الشعب السوري استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة من قبل الغرب ضد سورية مؤكدة أنها إجراءات تخالف المواثيق الدولية وتعد جريمة كبرى في حق الإنسانية وخاصة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد عالمياً.

{ وزعت مديرية زراعة اللاذقية 500 منحة نباتات طبية وعطرية على الأسر الريفية في مناطق جبلة والحفة والقرداحة وذلك بالتعاون مع اتحاد النحالين العرب وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

وأبدى عدد من المستفيدين حماسهم لهذا المشروع من ناحية الحصول على فرصة عمل ومصدر مدر للدخل في ظل الظروف الحالية ولا سيما أن نبات الزعتر من الزراعات السهلة التي لا تتطلب ظروفاً بيئية معينة.

 

العراق

{ بحث رئيس مجلس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، أمس، مع وزير المالية الإجراءات الواجب اتخاذها على خلفية انخفاض أسعار النفط.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، ان «الزرفي استقبل اليوم، وزير المالية فؤاد حسين وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والاقتصادية والمالية وتاثيرات جائحة كورونا على الاقتصاد في العراق ودول العالم».

 

الأردن

{ قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور إن الهيئة رفدت خزينة الدولة خلال الأسبوع الأول من شهر نيسان الحالي بمبلغ 21 مليون دينار تقريباً، ليصبح إجمالي ما قامت الهيئة برفده من بداية العام ما قيمته 34 مليوناً و600 ألف دينار.

وقال إن هذا المبلغ يمثل ايرادات الهيئة من الدفعة لحساب حصة المشاركة بالعائدات وعوائد الترددات إضافة لتسويات عوائد الترخيص السنوية المستحقة على مشغلي الهواتف المتنقلة لهذه الفترة، مشيراً الى أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تعد أكثر مؤسسة مستقلة إيراداً للخزينة والأكثر وفراً.

 

الكويت

{ كشفت مصادر، إن غالبية النواب الذين حضروا الاجتماع النيابيالحكومي أمس أبلغوا الحكومة رسالة واضحة بعدم الموافقة على مشروع بقانون «الدين العام» الذي أحالته الحكومة الخميس إلى مجلس الأمة وطلبوا سحبه، وأن من المرجح أن يكون تأجيل أقساط المتقاعدين بقرار ولا يحتاج إلى تعديل القانون.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى