رياضة

ريال مدريد يعلن الاتفاق على تخفيض الرواتب

 

 

أعلن نادي ريال مدريد عن تخفيض رواتب اللاعبين والعاملين معه، وجاء في بيان النادي الملكي: «اللاعبون وأعضاء الجهاز الفني للفرق الأولى في كرة القدم وكرة السلة، الذين تمثلوا بقادتهم٬ إضافة إلى المسؤولين الرئيسيين في مختلف الإدارات في النادي، توصلوا إلى اتفاق لتخفيض طوعي لرواتبهم هذا العام بنسبة بين 10 و20 في المئة، بالاعتماد على الظروف التي قد تؤثر على اختتام موسم 2019-2020».

 وتابع البيان: «هذا القرار الذي اتخذه اللاعبون والمدربون والموظفون، سيسهم في تفادي اللجوء إلى اتخاذ إجراءات قاسية بحق الموظفين الآخرين، كما ويساهم في المحافظة على الأهداف الاقتصادية لنادينا في ظل التراجع في الايرادات التي يعاني منها خلال هذه الفترة بسبب تعليق المنافسات والشلل الحاصل في الانشطة التجارية».

وأشارت تقارير صحافية إسبانية أن الحسم سيكون 10 في المئة في حال استكمال الموسم الحالي و20 في المئة في حال تعذر إنهائه.

بهذا القرار، سيأمل النادي الملكي البالغ مجموع رواتب لاعبيه 283 مليون يورو أن يوفر ما بين 28 و56 مليون يورو اعتماداً على مصير الموسم الحالي. وسبق لناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد أن توصلا إلى اتفاق مع لاعبيهم لخفض رواتبهم بنسبة 70 في المئة.

وقد أوصت رابطة «لا ليغا» الأندية باعتماد خطط البطالة الجزئية من أجل تقليل الخسائر التي تسبب بها تفشي فيروس «كوفيد- 19»، وأظهرت أندية برشلونة، أتلتيكو مدريد، إشبيلية وإسبانيول استعدادها للقيام بهذه الخطوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى