أنشطة قومية

مديريات الشوير وعينطورة وزرعون في «القومي» تواصل عمليات التعقيم والمساعدة في اطار إجراءات مواجهة «كورونا» منفذ عام المتن الشمالي سمعان خراط: مستمرّون في أداء دورنا على الصعد كافة حتى الانتصار على الفايروس

 

أشار منفذ عام منفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي سمعان خراط إلى أن الوحدات الحزبية التابعة للمنفذية أنشأت لجاناً في البلدات مهمتها القيام بالإجراءات الوقائيّة ضد فايروس كورونا، والوقوف الى جانب أهلنا في هذه المرحلة الصعبة.

وأثنى خراط على جهود القوميين في متحداتهم وما يقومون به تجاه أهلهم سواء من خلال عمليات التعقيم المستمرّة، أو من خلال تقديم ما أمكن من المساعدات، كما حيّا روحية التكافل والتضامن الاجتماعيين التي تجلت في المتن الشمالي وأثمرت مساعدات في مختلف المتحدات.

وأكد خراط أن منفذية المتن الشمالي مستمرّة في أداء دورها على الصعد كافة حتى الانتصار على الوباء، لافتاً إلى أن المديريات تستخدم في عمليات التعقيم موادا خاصة بمواصفات عالية الجودة.

مديرية عينطورة

وعلى صعيد المتحدات، تواصل مديرية عينطورة التابعة لمنفذية المتن الشمالي عمليات التعقيم الدورية في بلدة عينطورة، كما قامت بتوزيع نحو مئة حصة غذائية، كما وتكفلت بسداد بدل اشتراك مولد كهربائي عن شهر آذار لنحو مئة وخمسين مشتركاً.

وأكد مدير مديرية عينطورة روكز الحاج، بأن المديرية عازمة على مواصلة الدور الذي تؤديه، إن لجهة التشديد على التقيّد بإجراءات الوقاية، أم لجهة مدّ يد المساعدة.

مديرية زرعون

بدورها، وزعت مديرية زرعون التابعة لمنفذية المتن الشمالي حصصاً غذائية في البلدة، إضافة الى قيامها بالتعقيم وحثّ أهلنا على التزام الإجراءات الوقائية.

واعتبر مدير مديرية زرعون شوقي ضو بأن كل عمل صغيراً كان أم كبيراً، فإنه يُسهم في التخفيف من الأعباء، وهذه مسؤوليّاتنا تجاه أهلنا وبلدتنا.

مديرية الشوير

أما مديرية الشوير، فتستمرّ بحملات التعقيم الدورية الشاملة في الساحات العامة والمراكز الحيوية للبلدة، التي كانت قد باشرت بها منذ بدء مواجهة الوباء. كما توزّع المعقّمات المنزليّة بالإضافة إلى منشورات التوعية حول طرق الوقاية السليمة مع محطة ثابتة عند مدخل البلدة يتم الكشف فيها على الوضع الصحي للراغبين من خلال الأجهزة الطبية. كما وتضع عربة الإسعاف التابعة لها بتصرف أي حالة طارئة على مدار الساعة، مع التشديد على منع التجمّعات وذلك عبر تبليغ الأجهزة الأمنيّة عن أي تجمع قد يضرّ بالمواطنين وأمنهم الصحي.

وتنفذ المديرية خطة عمل تشمل تأمين الأدوية والمواد الغذائية في ظلّ استمرار التعبئة العامة لفترة أطول وفق قرارات الجهات الرسمية، ويترافق مع هذه الخطة سعي إلى توصيل طلبات وحاجيّات أهل البلدة من مأكل ومشرب إلى المنازل وذلك للحدّ من التنقل والالتزام بقرار منع التجوّل وذلك من خلال مجموعة من شباب المديرية.

وقد أكد مدير المديرية جاد خنيصر أن المديرية على جهوزية تامة لمواكبة التطورات ميدانياً، مشدداً على أهمية وضرورة تحمل كل فرد مسؤولياته من خلال الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائيّة للعبور إلى برّ الأمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى