الوطن

البابا فرنسيس: لنصلِّ من أجل 
الخروج من أزمة كورونا

 

دعا البابا فرنسيس إلى الصلاة من أجل الحكام والعلماء الذين يبحثون عن سبيل للخروج من أزمة تفشي فيروس كورونا ولمرحلة ما بعد الوباء.

وكتب البابا فرنسيس في تغريدة عبر «تويتر: «لنصلِّ معاً من أجل الحكام والعلماء والسياسيين الذين بدؤوا يبحثون عن سبيل للخروج من هذه الأزمة ولمرحلة ما بعد الوباء، لكي يجدوا الحلول الصحيحة التي تكون على الدوام لصالح الناس والشعوب».

وأشاد البابا بالجهد الذي تقوم به النساء في مجال القطاع الصحي، وقال: «أريد اليوم أن أتذكر معكم ما تقوم به العديد من النساء في زمن حالة الطوارئ الصحية كي يعتنين بالآخرين».

وكان البابا فرنسيس دعا في رسالة عيد الفصح أمس الأحد، لإلغاء ديون الدول الفقيرة، وتطبيق وقف شامل لإطلاق النار في جميع مناطق النزاع، في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأعرب البابا عن أمله في «تخفيف العقوبات العالمية التي تمنع الدول التي تعاني منها من تقديم الدعم الملائم لمواطنيها».

إلى ذلك، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، أن فيروس كورونا ينتشر سريعاً ويتراجع بشكل أبطأ، ما يعني أنه يجب تفادي الاستعجال في رفع القيود المفروضة بسبب الجائحة.

وكان أحد كبار الخبراء في منظمة الصحة العالمية، أكد أمس، أنه يجب على الناس في جميع أنحاء العالم الاعتياد على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة كجزء من العادات الجديدة لوقف انتقال فيروس كورونا المستجدّ.

وقال المبعوث الخاص بفيروس كورونا في المنظمة، ديفيد نابارو، إن النقص العالمي لإمدادات المستلزمات الطبية يعني أنه يجب إعطاء الأولوية للأطباء والضحايا والعمال غير القادرين على الإبقاء على مسافة تباعد آمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى