الوطن

رئيسا الجمهورية والمجلس هنّآ بالفصح عون: لعدم الاستسلام لثقافة الموت وتداعياتها

توجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، لمناسبة حلول عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الغربي، بالمعايدة إلى اللبنانيين عموماً والمسيحيين منهم خصوصاً، معتبراً أن «زمن الآلام مهما طال، فإن القيامة تبقى جوهر إيماننا وأصالة انتمائنا إلى هذا الوطن المثقل بالجراح منذ فجر تكوينه».

وأضاف »للفصح هذا العام رسالة خلاصية فريدة تتشارك فيها البشرية بأسرها بسبب وباء كورونا، الذي يحصد من أبنائها يومياً ما بات يشكّل أكثر من عدد ضحايا الحروب الكبرى».

ودعا عون الجميع إلى »عدم الاستسلام لثقافة الموت وتداعياتها»، وقال »أتوجه إلى اللبنانيين الموجودين منهم في أماكن الحجر، وإلى من هم على أسرّة المرض، كما إلى جميع الذين هم في خطوط الدفاع الأولى من جسمنا الطبي والتمريضي، البعيدين عن ذويهم في يوم القيامة المجيد، مؤكداً أن المعاناة المشتركة لا بد ستثمر روحية تضامن وقيماً فاعلة سيتجدد بها وطننا، ليسير قدماً نحو آفاق الحياة وقد تعافى من آلامه، مفتخراً بأبنائه جميعاً بمختلف انتماءاتهم».

بدوره، هنأ رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي اللبنانيين عموماً والطوائف المسيحية خصوصاً لمناسبة عيد الفصح. وقال »أطيب الأمنيات للبنانيين بعامة والطوائف المسيحية بخاصة لمناسبة الفصح المجيد، الذي يبقى مناسبة تستدعي منّا جميعاً استلهام قيم الرجاء والقيامة والبشارة».

وكان رئيس المجلس ولمناسبة الفصح قد أجرى اتصالات مهنئة بكل من الرئيس عون، البطريرك الماروني الكاردينال  بشارة الراعي، الرئيسين أمين الجميل وميشال سليمان، رئيس »تيار المردة» النائب السابق سليمان فرنجية، رئيس حزب »القوات» سمير جعجع، رئيس »التيار الوطني الحر» النائب جبران باسيل، وبعدد من القيادات الروحية ووزراء ونواب حاليين وسابقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى