رياضة

تأجيل كأس العالم للأندية وكافة المباريات الدوليّة لمدّة سنة

 

ذكرت صحيفة AS الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم سيتخذ قرارا قريبا بتأجيل كأس العالم للأندية في نسختها الموسعة الأولى إلى حزيران 2022 بعد تأجيل يورو 2020 للعام المقبل.

كما يدرس «الفيفا» تعليق جميع مباريات المنتخبات حتى العام 2021 للحد من خطر استمرار جائحة فيروس كورونا عبر السماح بالسفر بين الدول وكذلك إفساح المجال أمام الأندية.

واتخذ «الفيفا» قرار تأجيل النسخة الأولى الموسعة من كأس العالم للأندية لمدة عام، حيث سيشارك فيه أبطال القارة في المواسم الأربعة الماضية. وتم الإعلان عن إقامة كأس العالم للأندية في حزيران 2021، لكن الوباء دفع الفيفا إلى تأجيل يورو 2020 لمدة عام واحد، وهي البطولة التي ستشغل التواريخ المخصصة لبطولة الأندية.

لذلك سيقرر الفيفا تأجيل بطولة كأس العالم للأندية بمشاركة 24 فريقاً إلى حزيران 2022 في الصين. وقد نجح جياني إنفانتينو رئيس الفيفا في تنفيذ أحد وعوده التي قطعها على نفسه في 2019.

وقد فعل ذلك رغم معارضة الاتحاد الأوروبي بإطلاق كاس العالم للأندية الموسعة. وستقام كأس العالم للأندية كل أربع سنوات مثل كأس العالم التي تستضيفها قطر في العام ذاته لكن في الشتاء أواخر 2022.

وسيشهد قرار الفيفا تقسيم الأندية المشاركة وعددها 24 فريقا إلى ثماني مجموعات كل منها يضم ثلاث فرق يتأهل الأول فقط عن كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي. ومن ناحية أخرى، ومن أجل إفساح المجال أمام استئناف الموسم بالنسبة للأندية، سيعمل الفيفا أيضا على تأجيل جميع مباريات المنتخبات حتى العام المقبل.

وهذا يعني أنه سيؤجل الأجندة الدولية لشهور أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني، حيث يجب أن تلعب إسبانيا في دوري الأمم، والتي ستظهر فيها لأول مرة في الثالث من أيلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى