الوطن

«المرابطون»: مقاومتنا في سبيل الدفاع عن الأمة

عقدت الهيئة القيادية في «حركة الناصريين المستقلينالمرابطون» اجتماعاً استثنائياً في «يوم شهيد قوات المرابطون» عبر تقنيات التواصل الاجتماعي. وأصدرت بياناً توجهت في مستهله بالسلام والرحمة على أرواح ضحايا وباء «فيروس كورونا على امتداد الأمة وفي لبنان،  متمنيةً «الشفاء العاجل للمصابين مع تأكيد وجوب التزام الحجر الصحي التام الكامل إلى أن تزول هذه المحنة الكبرى عن  لبنان وعن العالم».

ولفتت البيان، إلى «أن القائد جمال عبد الناصر غرس في نفوسنا ووجداننا شجرة طيبة، فأزهرت وأثمرت عنفوانا وكبرياء وعزة وكرامة وقيماً أخلاقية»، مشيرةً إلى «أن مقاومتنا كانت في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة، وآمنا بقدسية تراب فلسطين وقضيتها، وبلبنان عربي الهوية والإنتماء (…) ومن أجل هذه الثوابت والقيم استشهد أفضلنا هؤلاء الشهداء وقدموا دماءهم المقدسة».

ورأت  «أن شهداءنا الأبرار جعلوا من إيمانهم الراسخ وحلمهم الواعد مشروعا ًوطنياً عروبياً نهضوياً كفاحياً ودونوا بدمائهم الزكية صفحات مجيدة بتاريخ نضالي مشرف من أجل لبنانهم».

وأكدت «لرئيس المرابطون المؤسس إبراهيم قليلات «أبو شاكر»، أننا على العهد والوعد في مدرسته، مدرسة الشهامة العربية والإلفة الوطنية والقيم والأخلاق الشخصية مدرسة «المرابطون» بإرثها وتراثها نتعلم فيها جيلاً بعد جيل».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى