رياضة

ترامب: توقّف الرياضة يُشعرني بالملل فاوتشي: هذه اقتراحات لعودة النشاطات

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن آدم سيلفر مفوض دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وروجر جودل رئيس رابطة دوري كرة القدم الأمريكية، هما من ضمن 14 شخصية رياضية تستشيرها حكومة الولايات المتحدة، وخصوصاً بشأن متى يمكن استئناف المنافسات الرياضية.

وكانت قد توقفت منافسات دوري كرة السلة الأمريكي، الشهر الماضي، بعد إصابة لاعب بفيروس كورونا المستجد تبعها الاعلان عن أكثر من 4 إصابات بين اللاعبين، لتسير البطولات الأخرى على الخطى نفسها سريعاً.

وقال ترامب في البيت الأبيض أمس: «علينا إعادة رياضتنا مرة أخرى، أشعر بالملل من مشاهدة مباريات بيسبول عمرها 14 عاماً»، في إشارة منه لبثّ شبكات مثل «ئي.إس.بي.إن» مباريات قديمة، لسد الفراغ الذي تركه توقف الأحداث الرياضية.

في السياق عينه، أكد مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية في الولايات المتحدة أنتوني فاوتشي ان الشرط الأساسي لمعاودة النشاطات الرياضية في البلاد، سيكون إقامتها من دون مشجعين.

ورأى فاوتشي الذي يعد من أبرز المسؤولين العاملين على مكافحة تفشي وباء كورونا، ان امكانية إجراء اختبارات سريعة للناس ستكون أيضا من متطلبات عودة النشاط الرياضي الى طبيعته. وأضافثمة طريقة من أجل القيام بذلك (معاودة النشاطات). عدم حضور أي كان الى الملاعب ووضع الرياضيين في فنادق كبيرة كلما أرادوا اللعب».

 وختم: «ضعوهم تحت رقابة جيدة، لكن أخضعوهم للفحوص، كل أسبوع على سبيل المثال، وتأكدوا من انهم لن يتسببوا بنقل العدوى الى بعضهم البعض او الى عائلاتهم، ودعوهم ينهون الموسم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى