الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن خليل الوزير «أبو جهاد» كان أحد القادة التاريخيين والمؤسسين، وشكل جزءاً هاماً من مرحلة تاريخية صعبة وخطيرة.

وأضاف سيادته في ذكرى استشهاد القائد والرمز أبو جهاد، أن القائد الكبير خليل الوزير مثل إرثا ومثالا للانتماء والتضحية من أجل فلسطين حرة ومستقلة، والهاماً لكل المناضلين والاحرار الذين ضحوا بدمائهم من أجل تحقيق آمال وتطلعات شعوبهم بالحرية والاستقلال.

وتابع الرئيس: «كذلك نستذكر اليوم ثلاثة من قادتنا الكبار وهم أبو يوسف وكمال عدوان وكمال ناصر، الذين عمدوا بدمائهم الزكية نضال شعبنا وتوقه للحرية والاستقلال، مؤكدين أنه بصمود شعبنا وتمسكه بثوابته الوطنية سنحقق الاستقلال لدولتنا بعاصمتها القدس الشرقية».

{ قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين، السفير أحمد الديك، إن الوزارة تعمل على حشد المزيد من التبرعات الطبية لسد احتياجات دولة فلسطين في مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح الديك في تصريح له، أمس، أن وزارة الصحة الفلسطينية استلمت شحنة التبرعات الطبية التي قدمتها شركة علي بابا الصينية بطلب ومتابعة من الوزير رياض المالكي وعبر سفير دولة فلسطين لدى جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

وأضاف: «نتابع موعد وصول الدفعة الثانية من المساعدات الطبية التي قدّمتها جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدولة فلسطين، ونقوم بعمل الترتيبات اللازمة لتخليصها كما تم في الشحنة المقدمة من شركة علي بابا، وبانتظار الوصول القريب لشحنة التبرعات الطبية التي قدمتها شركة السي السي السي لشعبنا، والتي ستصل إلى سفارتنا في عمان، لتقوم بدورها لاستكمال ترتيبات ادخالها عبر الجسور، ليقوم المالكي بتسليمها لوزارة الصحة».

 

الشام

{ أكد مجلس الشعب أن ذكرى الجلاء تمر اليوم وسورية أشدّ إصراراً على الحفاظ على السيادة والاستقلال ويتجلى ذلك في التصدي الأسطوري الذي سطره أبطال الجيش العربي السوري بإسقاط العدوان وإحباط المؤامرات وإفشال جميع أنواع الحصار الجائر الذي تتعرض له سورية.

ولفت المجلس في بيان بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن أرض سورية إلى أن الشعب السوري يؤكد من جديد من خلال تضحياته ووحدته الوطنية الناجزة أنه يجدد صور ملاحم الجلاء الخالدة في التصدي للإرهاب ولكل المؤامرات التي تحاول النيل من سيادة سورية وأراضيها واستقلالها وذلك من خلال التحامه مع جيشه الباسل وقيادته الحكيمة وصولاً إلى تحقيق النصر النهائي.

 

العراق

{ أعلنت وزارة النقل، أمس، عن وصول 291 عراقياً الى مطار بغداد قادماً من القاهرة على متن طائرة تعود للخطوط الجوية العراقية.

وقالت الوزارة في بيان، «نعلن وصول 291 عراقياً قادماً من مطار القاهرة الى مطار بغداد الدولي على متن الطائرة A330/YI-AQY التابعة للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ضمن الرحلة الاستثنائية لهذا اليوم».

يشار الى أن الجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بحثت، امس الخميس، الجهود المستمرة لاستقبال العراقيين العالقين واجراءات الملاحة التي تسهل عودتهم بأقرب وقت وبالتعاون بين الجهات ذات العلاقة واتخاذ الإجراءات الصحية الوقائية اللازمة».

 

الأردن

{ دان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أمس، العمل الارهابي الجبان الذي استهدف المدنيين الآمنين في القاهرة، والذي أسفر عن استشهاد ضابط في قوى الأمن الوطني المصري، وإصابة ضابط آخر، وفردين من عناصر الشرطة.

جاء ذلك في البيان الصادر عن الاتحاد البرلماني العربي حيث اكد الطراونة أن الشقيقة مصر قادرة على دحر الإرهاب وقواه الظلامية، وتحقيق التقدم والرفاه المنشود لشعبها العريق.

وطالب جميع بلدان العربية والإسلامية والعالم أجمع بوجوب التصدي بقوة للإرهاب وفكره الظلامي العابر للحدود والقارات.

 

الكويت

{ قررت دول الشرق الأدنى وشمال أفريقيا لدى منظمة الأغذية والزراعة «فاو»، تمديد رئاسة الكويت لمجموعتها الإقليمية طوال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى