الوطن

نشاطات

 

 

} دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى جلسة تعقد في الحادية عشرة من قبل ظهر أيام الثلثاء والأربعاء والخميس في 21 و22 و23 نيسان الحالي، في قصر الأونيسكو، لدرس وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

 

} سأل النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه على «تويتر»: «عن أي إصلاح تتحدث الحكومة وهي غير قادرة حتى الآن، على بت ملف إستعادة الأموال المنهوبة؟» وقال «الحل واضح يتمثل بفتح ملف المباني المستأجرة غير المستخدمة، وإستعادة الأملاك البحرية من المقربين من السياسيين، وإلغاء سيطرة كارتيلات النفط، والدواء، ومراقبة الحدود وفرض ضرائب تصاعدية على الجميع».

 

} أجرى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم اتصالات برئيس الحكومة الدكتور حسان دياب ووزير الخارجية والمغتربين ناصيف حتّي لمتابعة قضية استعادة جثمان المهندس اللبناني يوسف الزوقي من أبيدجان. وقال هاشم «إن قدر شباب لبنان أن يدفعوا ضريبة لقمة العيش وينتشروا في أصقاع الدنيا ليزرعوا بصماتهم نجاحاً وجهداً ويدفعوا حياتهم في سبيل حياة كريمة ويبقى أقل الواجب على دولتهم إعادتهم أحياءً أو أمواتاً».

وقد شكر هاشم رئيس الحكومة ووزير الخارجية «على اهتمامهما وإعطائهما التوجيهات وإجراء الاتصالات لتسهيل اعادة الجثمان إلى لبنان، للتخفيف من ألم وحزن أهله برؤيته النظرة الأخيرة».

 

} غرّد رئيس حزب التوحيد العربي الوزسر السابق وئام وهاب معلقاً على بيان كتلة المستقبل النيابية عبر «تويتر» وقال ساخراً  «أعجبني بيان المستقبل المنتقد لإنجازات الحكومة ووجدته على حق. فعلى حسان دياب أن يقوم بنهب الهاتف وإستئجار البواخر عبر سمير ضومط آخر وهدر أموال الناس في المصارف وردم الشواطئ وإفقار اللبنانيين منذ ٣٠ عاماًعندها يستحق أن نقول له: أنجزت».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى