الوطن

3 ثُغر في السياج التقني جنوباًتُربك قوات العدو

سادت حال من الإرتباك في نهاية الأسبوع الماضي، صفوف العدو الصهيوني في المنطقة الفلسطينة المحتلة المحاذية للجنوب اللبناني، بعدما شاهدوا ثلاثة أكياس نايلون في المنطقة المذكورة وثلاث ثُغر في السياج التقني الفاصل.

وتمركز يوم السبت عناصر من قوات العدو خلف ساتر ترابي بالقرب من السياج التقني مقابل بلدة ميس الجبل، وأرسلوا روبوتاً نقل جسمين غريبين موضوعين في كيسي نايلون أزرقي اللون مجهولي المصدر قرب مكان ثغرة في السياج التقني في المكان المذكور.

كما عمد جنود العدو إلى إطلاق رصاص حي عن بعد، على كيس ثالث مماثل للتأكد من عدم وجود أي مواد متفجرة داخله، تزامناً مع تحليق طائرة تجسّس في الأجواء فوق المكان.

وشهدت المنطقة استنفاراً من قبل الجيش وقوات «يونيفيل» من الجهة اللبنانية.

وتفقدت دورية تابعة لقوات العدو مؤلفة من ستة عناصر، بمؤازرة جيبي هامر، الشريط الحدودي في محلة بركة النقار في خراج بلدة شبعا قضاء حاصبيا، حيث ألقت قنابل دخانية بين الشريط الحدودي والخط الأزرق خلال مرور الدورية في المحلة.

وكان إعلام العدو قد أفاد كان أفاد أن السياج الحدودي قد قُطع في ثلاث نقاط مختلفة، في منطقة «المطلة» ومنطقة «يفتاح» ومنطقة «أڤيڤيم».

من جهته، أعلن الناطق الرسمي باسم «يونيفيل» أندريا تننتي في تصريح ، أنه عند حوالى الثامنة من مساء يوم الجمعة، رصدت رادارات «يونيفيل» قنابل مضيئة أطلقت فوق عدة أجزاء من الخط الأزرق في المناطق المحيطة بميس الجبل، يارون وعيتا الشعب في جنوب لبنان. كما شاهد جنود «يونيفيل» الموجودون على الأرض هذه القنابل المضيئة وأبلغوا عنها.

وأضاف «انتشر الجنود التابعون ليونيفيل في المنطقة، وعلى الفور بدأ رئيس بعثة يونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو ديل كول اتصالاته مع الأطراف. وأكد الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق القنابل المضيئة بعد العثور على عدة فتحات في السياج التقني الإسرائيلي، جنوبي الخط الأزرق، في هذه المناطق».

وحضّ تننتي خلال اتصالاته مع القوى الأمنية اللبنانية والجيش «الإسرائيلي»، الأطراف كافة، على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل تخفيف التوتر وإعادة الاستقرار على طول الخط الأزرق.

ولفت الى أن «يونيفيل» فتحت تحقيقاً في الحادث، مشيراً إلى أن «جنود يونيفيل متواجدون على الأرض والوضع الآن هادئ».

وواصل أمس الطيران الحربي للعدو خرق السيادة اللبنانية محلقاً فوق عدد من المناطق.

إلى ذلك، أفيد أن أحد المواطنين عثر على قذيفتين غير منفجرتين من مخلفات العدو «الإسرائيلي»، أثناء قيامه بإستصلاح أرضه في بلدة الخيام محلة الجلاحية، وقد تم إبلاغ مخابرات الجيش وفوج الهندسة لأخذ الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى