الوطن

أخبار

 

 

{ وجه الأمين العام لـ«التنظيم الشعبي الناصري» النائب الدكتور أسامة سعد، تحية تقدير إلى نقيب المحامين ملحم خلف على «مبادرته الهادفة إلى حماية المدّخرات الاجتماعية والودائع المصرفية، العائدة لصناديق المهن الحرة ومعلمي المدارس الخاصة والضمان الاجتماعي». وأكد سعد في بيان «أحقية مطالبة النقابات باعتبارها طرفاً أساسياً في المداولات والمفاوضات الدائرة، حول إعادة هيكلة الدين العام والمصرف المركزي والمصارف التجارية». وطالب بـ»حماية المداخيل والمدخرات العائدة لأصحاب الدخل المحدود والمتوسط، في ظل تراجع القيمة الشرائية للعملة الوطنية».

{ رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم، في تصريح بعد اتصاله بمطارنة منطقة مرجعيون حاصبيا وفاعلياتها للتهنئة بالفصح، أن «الأيام المباركة والمجيدة التي نعيشها في زمن مواجهة وباء كورونا تدفعنا إلى استخلاص العبر والالتزام بمعاني الفصح والصوم في المحبة والبذل والعطاء، لنستطيع مواجهة التحديات والصعوبات والأزمات المتراكمة بمستوياتها الصحية والاجتماعية والسياسية، من خلال التكافل والتضامن الوطني». وقال «ما أحوجنا في هذه الظروف الصعبة والدقيقة التي يمر بها وطننا والعالم الى وحدة الموقف الداخلي وتمتين أواصر الوحدة الوطنية ومعالجة القضايا والمشكلات بعيداً عن التوتر والمناكفات ولغة التفرقة والشرذمة، لأننا نحتاج في هذا الوقت الى كل ما يجمع ويوحد وينبذ الفرقة، لنستطيع التغلب على مشكلاتنا التي أصابت كل مستويات حياة شعبنا. فقد علمتنا التجارب اننا ننتصر على الصعوبات ونحمي وطننا بالوحدة والتضامن، ولذلك وضعنا حداً لهمجية العدو الصهيوني بوحدة الموقف الداخلي رغم آلات حقده التي ارتكبت المجازر والموبقات ولا تزال، بحق شعبنا وأمتنا».

{ وقع إشكال فردي في الشارع التحتاني داخل مخيم عين الحلوة، تخلله إطلاق نار أدى إلى إصابة المدعو يوسف الغضبان، الذي نُقل إلى مستسفى الراعي جنوب مدينة صيدا حيث وُصفت حالته بالخطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى