رياضة

مسؤولون بارزون في ألمانيا: احتمال استئناف الدوريّ في أيار

يبدو أن هناك توجّهاً لاستئناف الدوري الألماني لكرة القدم في التاسع من أيار، بعد أن توقف منذ منتصف آذار بسبب تفشي فيروس كورونا، لكن ذلك سيكون خلف أبواب موصدة بغياب الجمهور.

وقال ماركوس سويدر، المسؤول المحافظ في مقاطعة بافاريا، الأكثر تضرراً من فيروس كورونا المستجدّ، في تصريح لصحيفة «بيلد»، إن «اللعب أمام الجماهير أمر لا يمكن تصوّره على الإطلاق»، مضيفاً «ربما قد يكون بإمكاننا اللعب بدون جمهور اعتبارا من التاسع من أيار، على أقرب تقدير» وأشار إلى أن «عطلة نهاية الأسبوع بمشاهدة كرة القدم (في التلفزيون) أفضل كثيرا من دون مشاهدتها».

ومن جهته، قال أرمين لاشيت، محافظ مقاطعتي الراين وستفاليا، حيث يلعب بشكل خاص بوروسيا دورتموند، وبوروسيا مونشنغلادباخ، في تصريح للصحيفة ذاتها: «التاسع من أيار هو الموعد المحتمل لاستئناف اللعب، بشرط الحصول على إجماع جميع المقاطعات الألمانية الـ16».

وأضاف لاشيت، أنه «لن تكون هناك مباريات بحضور الجمهور هذا الموسم».

وأوضح، أن رابطة الدوري الألماني قدّمت «ضمانات» في الأيام الأخيرة، مضيفا أنه «يمكنني تخيل عودتنا إلى مباريات أشباح»، في إشارة إلى غياب الجمهور عن المدرجات.

ويمكن أن يكون الدعم الذي يؤمنه كبار مسؤولي المقاطعتين الأقوى في ألمانيا، أمرا في غاية الأهمية للرابطة في بحثها قرار استئناف الدوري.

ومن المرجح أن يتـــم اتخـــاذ قرار بشأن استئناف اللعب من عدمه اعتـــبارا من يوم الخميس المقـــبل، بعد اجتـــماع مقرر عبر الفيديو بين رابطة الـــدوري الألماني وممثلي 36 ناديا من الدرجتين الأولى والثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى