رياضة

برشلونة يستغني عن 13 ليستقدم 4 ونيمار وفيرنر على رأس أولويّاته

 

تخطط إدارة نادي برشلونة للقيام بتحركات كبيرة خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وتسعى لتجديد دماء الفريق بالاستغناء عن خدمات 13 لاعباً مقابل التعاقد مع أربعة آخرين.

وفرض تفشي فيروس كورونا واقعاً جديداً في عالم كرة القدم، وتسبب انتشار الفيروس في خسائر مالية كبيرة لمختلف الأندية بسبب توقف المنافسات الرياضية منذ مطلع الشهر الماضي. وستحدّ هذه الخسائر من قدرات الأندية على التحرك في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وتوقعت تقارير إعلامية تراجعاً حاداً في قيمة الصفقات.

وسيكون برشلونة من أبرز الأندية في سوق الانتقالات المقبلة بالنظر إلى الخلل الكبير الذي ظهر على تشكيلة الفريق الأشهر الماضية، فقد اضطر المدرب كيكي سيتين إلى الاعتماد على مجموعة صغيرة من اللاعبين بسبب تراكم الإصابات وعدم تعاقد الإدارة مع بدائل خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وذكرت صحيفة ماركا أن النادي الكتالوني يخطط لبيع 13 لاعباً من بينهم الكرواتي إيفان راكيتيش والشيلي أرتور فيدال، والفرنسيان صامويل أومتيتي وعثمان ديمبلي، مقابل التعاقد مع أربعة غيرهم. وأوضحت أن برشلونة يخطط للتعاقد مع البرازيلي نيمار من باريس سان جيرمان، والمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من إنتر ميلان الإيطالي، إضافة إلى مدافع محوري وجناح هجومي. وتسعى إدارة النادي لتقليل نفقات التعاقد مع نيمار ومارتينيز عبر إدراج عدد من اللاعبين في الصفقة التبادلية مع كل من سان جيرمان وإنتر ميلان.

وكشف تقرير صحفي فرنسي، أمس، عن اهتمام برشلونة بضم نجم منتخب ألمانيا، تيمو فيرنر لاعب نادي لايبزيغ، في الميركاتو الصيفي المقبل. وهو بذلك يسعى لإيجاد بديل لمهاجمه الأوروغواياني لويس سواريز، مع تقدم الأخير في العمر.

وأشار التقرير إلى أن برشلونة قد تواصل مع ممثلي فيرنر، من أجل معرفة موقف اللاعب من الانتقال للفريق الكتالوني. ويعتبر فيرنر (24 عاماً) أحد أفضل المهاجمين في أوروبا حالياً، وهناك العديد من الفرق المهتمة بضمه، فبالإضافة إلى تلك المذكورة سابقاً، فهناك اهتمام من فرق مثل ريال مدريد وميلان ويوفنتوس.

ومن جانب آخر، فقد تنازلت إدارة نادي برشلونة عن حقوق تسمية «الكامب نو» لمؤسسة النادي خلال موسم 2020-2021 وتهدف هذه الخطوة إلى جمع الأموال للاستثمار في إطار مكافحة عواقب جائحة كوفيد19.

وجاء في بيان النادي: «إدراكاً منا أن برشلونة لديه التزام تجاه المجتمع الذي يشكل جزءاً من هويته وباعتباره أكثر من مجرد نادٍ، فقد وافق مجلس الإدارة، على التنازل عن حقوق ملكية كامب نو لمصلحة مؤسسة برشلونة لجمع الأموال للاستثمار في المشاريع البحثية بمواجهة وباء كورونا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى