الوطن

توجيهات السفارة السوريّة للراغبين بالعودة إلى ديارهم

 

أعلنت السفارة السورية في بيروت، في بيان، أنه «تنفيذاً لقرارات الفريق الحكومي لإجراءات التصدي لفيروس (كورونا) المتعلقة بمساعدة المواطنين السوريين الذين يواجهون صعوبة في العودة الى أرض الوطن، تود السفارة السورية إعلامكم بالتعليمات والشرائح التي تم اعتمادها للعودة، وفق المعايير التالية:

الشريحة الأولى: من انقطعت بهم السبل وخرجوا من سورية بمهمات ولم يتسطيعوا العودة. كبار السن والحواملذوو الاحتياجات الخاصة.

الشريحة الثانية: المواطنون الذين لديهم إقامات موقتة والطلاب المقيمون في دول الإغتراب.

الشريحة الثالثة: المقيمون إقامة دائمة خارج سورية ولديهم الرغبة بالعودة إلى سورية.

 الشروط المطلوب توفرها لمن يرغب بالعودة من الشرائح الثلاث السابقة: أن يتحمل الراغب بالعودة تكلفة السفر. الإلتزام بالحجر الصحي الذي ستفرضه السلطات السورية على جميع العائدين لمدة 14 يوماً من دون أية استثناءات ولأي سبب كان. على المواطن الراغب بالعودة تحديد المحافظة السورية التي سيعود إليها.

ودعت السفارة الراغبين بالعودة، إلى تسجيل أسمائهم مع مراعاة الشروط السابقة وذكر: الإسم الثلاثيتاريخ الميلادرقم جواز السفرمكان الإقامة الحاليالشريحة التي ينتمي إليها. سبب العودة إسم المحافظة التي يرغب العودة اليها رقم الهاتف للتواصل. وفق الآتي: الإسم الثلاثي، تاريخ الميلاد، رقم جواز السفر أو الهوية الشخصية، تاريخ مغادرة سورية، رقم الهاتف، سبب التواجد في لبنان، عنوان الإقامة الحالي، المحافظة التي يرغب بالعودة اليها، الشريحة التي يخضع لها أولى أو ثانية او ثالثة.

إرسال الجدول إلى السفارة عبر البريد الالكتروني :com.gmail@lb.emb.sy أو عبر رقم الهاتف 05922589 أو عبر الرابط الموجود على صفحة السفارة على فيسبوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى