الوطن

أخبار الوطن

 

 

فلسطين المحتلة

{ قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن دولة فلسطين تفتخر بالدور الإنساني المشرف للأطباء الفلسطينيين في جميع أنحاء العالم، الذين يقومون بواجبهم في علاج مرضى فيروس «كورونا» المستجد على أكمل وجه إلى جانب زملائهم.

وأضافت الخارجية في بيان لها، أمس، أن الكوادر الطبية الفلسطينية في الوطن والشتات، من أطباء وصيادلة، وممرضين، ومسعفين، وأكاديميين، أو أولئك المتخصصين في المهن الطبية المساندة أو العاملين في المختبرات أو الباحثين في مراكز الأبحاث عن طبيعة فيروس «كورونا»، وإسهاماتهم العالمية في البحث عن لقاح له، يسجلون صفحات مشرقة في السفر التاريخي والحضاري والإنساني لشعبنا والبشرية جمعاء.

{ حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد أحمد حسين، من التداعيات الخطيرة للمصادقة القضائية الصهيونية على قرار سرقة أراضٍٍ تابعة للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، وتوظيفها للمشاريع التهويدية والاستيطانية.

وقال المفتي العام، في بيان صحافي، أمس، إن ذلك يشكِّل اعتداء صارخا على ملكيَّة المسلمين الخالصة للمسجد الإبراهيمي، وانتهاكًا واضحًا للاتفاقات الدولية التي تكفل حماية الأماكن المقدسة، وحرية العبادة، ومن شأن ذلك أن يجرَّ المنطقة إلى مزيد من التوتُّر والتصعيد، مع تأكيد أن مثل هذه المخططات الخبيثة لن تغيِّر من الحقِّ الثابت للمسلمين في مساجدهم وأوقافهم.

ونبه أن سلطات الاحتلال تستغل ظرف انشغال العالم بجائحة «كورونا» للتوسع في مشاريعها الاستعمارية والتهويدية بقوة الاحتلال وجبروته، على درب حربها الشاملة التي تشنها على المقدسات الإسلامية في فلسطين، والهادفة إلى فرض أوامر تهويدية على الأرض المحتلة، داعياً إلى رفض واقع مأساوي ومرير كهذا، بكل السبل المشروعة وعلى مختلف الأصعدة.

الشام

{ أعلنت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة عن حاجتها لتعيين ثلاثمئة عامل بعقود موسمية بصفة عنصر إطفاء لدعم مراكز إطفاء حرائق الغابات في المناطق التابعة للهيئة.

وأوضح مدير الموارد الطبيعية في الهيئة المهندس فايز المحمد لمراسل سانا أمس، أن العمال الذين سيتم تعيينهم سيشكلون إضافة مهمة للسيطرة على الحرائق التي تكثر عادة في فصل الصيف، مبيناً أن فترة تقديم الطلبات مستمرة حتى الثلاثين من الشهر الحالي في مقر الهيئة في منطقة الغاب.

ويوجد في منطقة الغاب مركزا إطفاء في شطحة ونهر البارد مجهزان بإطفائيات حديثة وعناصر مدربة وسبعة مخافر حراجية.

العراق

{ نفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس، تغيير نظام الرواتب الحالي او تخفيضها أو الادخار لنظام الادخار الإجباري.

وقالت في بيان، إنها تنفي التصريحات المتداولة بشأن تغيير نظام الرواتب الحالي، أو الاتجاه نحو الادخار الإجباري، أو تخفيض رواتب الموظفين.

ودعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية الى عدم الاعتماد أو التعامل مع أية أخبار أو بيانات أو تصريحات إعلامية إلا عن طريق مواقع التواصل الرسمية للأمانة العامة لمجلس الوزراء، من خلال موقعها الرسمي أو صفحتها الموثقة على الفيس بوك.

الأردن

{ أكد وزير البيئة والزراعة الدكتور صالح الخرابشة الحاجة الماسة للتحول نحو اقتصاد أخضر اكثر استدامة ينتفع به النَّاس والكوكب ما يتطلب تعزيز الانسجام والتفاعل مع الطبيعة والأرض.

وقال بمناسبة اليوم العالمي للأرض الذي صادف أمس، إن الأرض تبعث دعوة عاجلة للعمل الجاد والمستدام؛ فالطبيعة تعاني من حرائق الغابات، والأرقام القياسية لارتفاع درجات الحرارة وقطع الأشجار وإزالة الغابات والفيضانات كارثية مدمرة مع انتشار فيروس كورونا الذي يعد وباء عالميًا ذا اتصال بصحة نظامنا الأيكولوجي.

الكويت

{ أشارت رئيسة اللجنة المالية البرلمانية، النائب صفاء الهاشم إلى أن الاجتماع الذي عقد، أمس، شهد مناقشة قانون التسوية الوقائية وإعادة الهيكلة والإفلاس؛ وهو أمر مهم في ظل فترة مفصلية أثرت على الاقتصاد العالمي، هو قانون التسوية الوقائية وإعادة الهيكلة والإفلاس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى