الوطن

أخبار

 

 

} غرّدت النائب عناية عز الدين عبر «تويتر»: «أقر مجلس النواب قانون إنشاء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد. الكرة الآن في ملعب الجهات المسؤولة عن انتخاب / اقتراح أعضاء الهيئة، ثم لدى مجلس الوزراء كي يُصدر مرسوماً بتعيينهم خلال 3 أشهر». وبموازاة ذلك، دعت «لإعطاء أولوية تشريعية لقانون استقلال القضاء وتعديل قانون الإثراء غير المشروع».

} أشار النائب فريد البستاني عبر حسابه على «تويتر»، إلى أنه في بداية الجلسة النيابية التشريعية تقدّم من الرئاسة بطلب إعطاء الحكومة فترة أسبوع أو أسبوعين كحدّ أقصى، للتقدّم بالخطة المالية والاقتصادية «ذلك أنّ الأمور لم تعد تحتمل التأجيل نظراً لتدهور الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية. وقد وعد رئيس الحكومة حسان دياب بالتقدم بهذه الخطة في أسرع وقت».

} رأى الوزير السابق حسن مراد عبر حسابه على «تويتر»، أنّ «‏مع تفاقم الأزمة الإقتصادية عالمياً وانعكاسها بشكل كبير على لبنان، فإنّ استعادة الأموال المنهوبة ووقف الهدر هو الحلّ الأقرب والأنسب للخروج من ازمتنا، وكلّ من لديه رؤية أو مشروع للإصلاح أن يطرح ذلك على الحكومة لمناقشتها ومساعدتها. فالوقت ليس لتصفية الحسابات لأن حساب التاريخ لن يرحم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق