أولى

«القومي» ينعى الرفيق المناضل نديم حاطوم: قامة حزبية كبيرة تحمّل مسؤولية عميد القضاء وحفلت مسيرته بالبذل والعطاء

 

غيّب الموت يوم الخميس 23 نيسان 2020 الرفيق المناضل المحامي نديم حسين حاطوم عن 93 عاماً، وشيّع في بلدته كفرنبرخ الشوفية يوم الجمعة 24 نيسان 2020، واقتصر الحضور في التشييع على العائلة تقيّداً بالإجراءات الوقائية بمواجهة وباء كورونا.

وقد نعى الحزب السوري القومي الاجتماعي الرفيق الراحل وجاء في النعي:

الرفيق الراحل نديم حاطوم، قامة حزبية كبيرة من الرعيل الأول الذي عاصر مؤسّس الحزب وباعث النهضة أنطون سعاده، وقد حفلت مسيرته الحزبية بالعطاء والبذل والإقدام، وكان نموذجاً يُحتذى للقومي الاجتماعي المؤمن بتعاليم النهضة والعامل في سبيل انتصار قضية الحزب.

شارك  في العديد من المهام والمحطات الحزبية، وكان من بين القوميين الذين اضطهدوا واعتقلوا وسجنوا على أثر المحاولة الانقلابية 1961 ـ 1962، غير أنّ عذابات السجن لم تنل من عزيمته، حيث ثبت على إيمانه القومي، وبصلابة الإرادة ومضاء العزيمة انتصر مع رفقائه على سجّانيهم.

الرفيق الراحل من مواليد كفرنبرخ عام 1927، وانتمى إلى الحزب السوري القومي الاجتماعي عام 1947، وقد التقى حضرة الزعيم أكثر من مرة ويحتفظ بصورة تحمل توقيعه.

عمل في حقل المحاماة بعد أن تدرّج في مكتب الأمين الراحل عبدالله قبرصي.

تحمّل العديد من المسؤوليات الحزبية المحلية والمركزية، منها مسؤولية منفذ عام منفذية الشوف، ومسؤولية عميد القضاء في الحزب.

حائز على عدة أوسمة حزبية، وفي العام 2010 حازوسام الثبات، وهو وسام يمنحه رئيس الحزب للمناضلين القوميين الذين ثبتوا في الحزب نصف قرن ويزيد.

وختم البيان: الرفيق الراحل نذر حياته للحزب والنهضة، وبه وبكلّ الرفقاء المناضلين لا سيما الشهداء الذين هم طليعة انتصاراتنا الكبرى، استمرّ الحزب متوهّجاً في مبادئه الصراعية ونهجه المقاوم.

ومنفذ عام الشوف يعزّي أسرته

هذا، وقدّم منفذ عام الشوف غازي أبو كامل العزاء لأسرة الرفيق الراحل في بلدة كفرنبرخ.

البقاء للأمة والخلود لسعاده.

 

تقبل التعازي عبر الإتصال:

 70953359 – 03858954 – 03720241 – 01816799

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق