اقتصاد

خريطة طريق في «العمل» للتوعية على مخاطر «كورونا» يمّين تتابع ملف دفع رواتب الممرّضات والممرّضين

اجتمعت وزيرة العمل لميا يمين مع مفتشي الوزارة من أطباء ومهندسين بحضور كبير خبراء تفتيش العمل والسلامة والصحة للدول العربية في منظمة العمل الدولية أمين الوريدات، وذلك مواكبة للخطوات التي تتخذها لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائيّة لفيروس «كورونا» التي يرأسها رئيس الحكومة حسان دياب.

ووُضعت خلال الاجتماع، خريطة طريق لتنفيذ حملة التوعية الشاملة على مخاطر الفيروس لمختلف القطاعات التي كانت الوزارة أصدرت تعاميم فيها لحفظ سلامة الموظفين والعمال والزبائن. كما أنها ستصدر لاحقاً، تعاميم أخرى لمواكبة تنفيذ الخطة الحكومية على الأرض، بعدما سمح مجلس الوزراء للعديد من القطاعات العاملة بالعودة الى ممارسة أعمالها.

والتقت وزيرة العمل وفداً من نقابة الممرضات والممرضين برئاسة ميرنا ابي عبد الله ضومط، وأكّدت يمين «ضرورة أن تدفع المستشفيات الخاصة كامل معاشات الممرضات والممرضين لا سيما أن هذه المستشفيات حصلت على مستحقاتها من الدولة»، مشددةً على ان «المسّ بهذه المعاشات في هذه الظروف مخالف للقانون وللمبادئ الإنسانية». واعتبرت أن «قطاع التمريض كان وما زال يشكل خط الدفاع الاول عن صحة اللبنانيين لا سيما في مرحلة مواجهة وباء كورونا»، كاشفةً أن «دائرة التفتيش في وزارة العمل ستقوم بحملة تفتيش في المستشفيات وستعمل على تسطير محاضر ضبط بحق أي مستشفى لديه ممرضات أو ممرضون يعملون بصورة غير شرعية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى