رياضة

تحديد أيلول موعداً لاستئناف الدوريّ الفرنسيّ والدوريّ الإنكليزيّ عالق بين الإكمال والإلغاء

 

بعد أن أوردت التقارير من فرنسا، أن قرارا بإنهاء موسم كرة القدم في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي خلال ساعات. أعلن رئيس الحكومة الفرنسية ادوار فيليب أمس الثلاثاء أن الرياضات الاحترافية ومن ضمنها كرة القدم، لا يمكن أن تستأنف نشاطها قبل أيلول بسبب القيود المفروضة في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وجاء كلام فيليب خلال مؤتمر صحافي تطرق فيه إلى خطط حكومته لرفع القيود تدريجياً في فرنسا وقال إنه لا يمكن تنظيم أي حدث يتخطى الحضور فيه 5 آلاف شخص حتى أيلول على الأقل.

هذا، وكانت قناة  «RMC Sport»قد أشارت إلى أن الحكومة الفرنسية متجهة للاعلان عن انتهاء الدوري بدرجتيه الأولى والثانية

ومن جهته سبق وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يوم 25 نيسان الجاري، موعداً نهائياً لراوبط الأندية في كافة أنحاء القارة، لحسم موقف دورياتهم المحلية من العودة.

والجدير ذكره أن الاتحاد الأوروبي يخطط لعودة بطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في شهر آب المقبل.

وفي انكلترا، سيلتقي أصحاب الشأن في الدوري الإنكليزي بعد غدٍ الجمعة لمناقشة كيفية المضي نحو إيجاد حل لمسألة التعليق، في ظل تقارير حول إمكانية استئناف الدوري في 8 حزيران المقبل.

فيما ألغي الدوري الهولندي ويبدو البلجيكي متردداً للسير على النهج عينه، دعا البعض إلى الغاء الدوري الإنكليزي هذا الموسم. لكن الأندية لا تزال ملتزمة لإنهاء موسم 2019-2020، نظراً لاستفحال العوائق المالية وتعقِّد الحلول القانونية إذا لم تستكمل المباريات الـ92 المتبقية.

وينقسم القيّمون على الدوري الانكليزي إلى مقاربتين للدوري، جهة تدعو إلى انهاء الموسم بأي طريقة، وأخرى تدعو لالغائه، وما زالت اتلمفاوضات جارية، وفي ضوء اجتماع الجمعة المقبل ستتبلور الصورة النهائية للقرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى