اقتصاد

حبّ الله يجول على مصانع في المكلّس وبكفيّا: مطالب الناس محقّة

 

 

جال وزير الصناعة عماد حبّ الله على مطبعة الشمالي في المكلّس حيث تفقّد الأعمال، وشجّع على الاستمرار والمتابعة في الطباعة والإنتاج الفكري، والمحافظة على لبنان كما عُــــرف عنه دائـــماً انه مطبعة الشرق. ثم انتقل إلى المنطقة الصناعيّة في بكفيا، حيث زار مصنعَي «جميّل اخوان» لصناعة الورق والتغليف و»تكنيكا» لصناعة الآلات والمعدّات الصناعية.

وقال حب الله: إن مشكلتنا الحالية هي الثقة بأنفسنا، هي الثقة ببعضنا. ويجب أن نوحي للمجتمع الدولي ونبرهن له عن ثقتنا بقدراتنا. ولا يمكن أن نوحي بالثقة إذا لم نكن متكافلين ومتضامنين على مكافحة الفساد والبطالة والتهرّب الضريبي والتهريب. وهذه القضايا نحن مسؤولون عن مكافحتها كدولة وصناعيين ولبنانيين. وناشد المصرفيين ملاحظة أهمية القطاع الصناعي، وما يمكن أن يقضوا عليه إذا لم نفرج عن أموال الصناعيين.

وقال إنّ مشاهدة عمل المصانع يفرح القلب، خصوصاً عمل الشباب اللبناني في الإنتاج والإبداع والتكنولوجيا والعطاء والتصدير الى العالم. وهذا مدعاة فخر لنا جميعاً. وعلى رغم الأزمات المالية والاقتصادية والاجتماعية والحياتية نفتخر بوجود صناعة إبداعية محترفة في لبنان بعقول وسواعد لبنانية. وأتمنى على المستثمرين أن يقيموا مشاريعهم في المناطق الريفية البعيدة عن المدن، لتخفيف التكاليف عليهم، ولتوظيف اليد العاملة في هذه المناطق.

وأضاف لا شك في أن مطالب الناس محقة 100% ونحن مع المطالب المحقة. وعلينا مسؤولية كدولة ونقوم بكل ما يمكن لوضع حدّ لتدهور سعر الليرة. واجباتنا نقوم بها، والحكومة ودولة الرئيس يقومان بالخطوات المطلوبة مع رئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي لوضع حدّ لهذا الامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى